• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«القومي الاجتماعي» يدعو الأسد إلى الترشح لـ«الرئاسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

دعا «الحزب القومي الاجتماعي» السوري أمس الرئيس بشار الأسد إلى ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في يونيو المقبل. وقال نذير العظمة رئيس المكتب السياسي للحزب في مؤتمر صحفي بدمشق، إن قيادة الحزب تطالب الأسد بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية السورية، «معبرة بذلك عن إرادة جميع القوميين في شتى أنحاء سوريا». ويشكل الحزب السوري القومي الاجتماعي جزءاً من «الجبهة الوطنية التقدمية» التي تضم أحزاباً من بينها حزب «البعث» المهيمن على السلطة منذ بضعة عقود.

وحدد مجلس الشعب (البرلمان) الأسبوع المنصرم، موعد انتخابات الرئاسة في الثالث من يونيو المقبل في خطوة اعتبرها معارضو الأسد الدوليون «مسخا للديمقراطية»، وقالوا إن من شأنها أن تقوض أي فرصة لإنهاء الصراع السوري من خلال محادثات السلام في جنيف.

ولم يعلن الأسد رسمياً حتى الآن ترشحه في الانتخابات لكن حلفاءه عبروا عن ثقتهم المتزايدة في أنه سيخوضها ويفوز بها بعدما حققت قواته العديد من الانتصارات على قوات المعارضة حول دمشق وعلى الحدود اللبنانية. وتلقت المحكمة الدستورية العليا حتى أمس طلبي ترشيح للرئاسة وستستمر في استقبال الطلبات حتى الأول من مايو المقبل. (دمشق - رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا