• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طرابلس تنفي تسلم أبوعزام الليبي مقابل إطلاق سفير الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

نفت وزارة الخارجية الليبية رسميا ما تردد بشأن قيام السلطات الأردنية بنقل السجين الليبي في الأردن محمد الدرسي (ابوعزام الليبي) على سبيل المقايضة لإطلاق سراح السفير الأردني المختطف منذ 11 يوما فواز العيطان.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون سعيد الأسود أن الوزارة لا علم لها بما تردد عن نقل الدرسي إلى ليبيا في إطار جهود تحرير السفير الأردني المختطف، مؤكدًا أن أجهزة الدولة المختلفة تواصل جهودها بالتعاون مع وسطاء مدنيين من أجل إطلاق سراح السفير الأردني، إضافة إلى دبلوماسيين من السفارة التونسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء تضامن الليبية امس السبت.

وأكد الأسود أن المسؤولين في ليبيا على اتصال مباشر بالمسؤولين الأردنيين والتونسيين من أجل عودة الدبلوماسيين المختطفين، مضيفاً: «نحن متفائلون ونأمل أن نسمع قريبًا أخبارًا جيدة». كان رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين السياسيين في الأردن، محمد خلف الحديد قد صرح لصحيفة «الحياة» اللندنية أن عمان أطلقت سراح أبو عزام الليبي، مقابل الإفراج عن سفيرها المختطف في طرابلس.

وأضاف «نقل الدرسي فجر امس إلى ليبيا، وهو الآن في عهدة السلطات الليبية».

وأوضح أن إطلاق المعتقل الليبي «جرى استناداً إلى اتفاقـية الرياض العربية لتبادل المطلوبين، والتي تنص على استكمال مدة محكوميته في بـلاده». كان السفير الاردني قد اختطف في الخامس عشر من الشهر الجاري على يد مجهـولين تردد أنهم يقايضون به من أجل إطلاق سراح الدرسي والذي كان قد اعتقل قبل سنوات بعدما أدانه القضاء الأردني في قضايا متعلقة بالإرهاب.

(طرابلس- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا