• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

9 آلاف مرشح يتنافسون على 328 مقعداً وسط توتر أمني شديد

الانتخابات البرلمانية للعراقيين في الخارج تبدأ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

هدى جاسم (بغداد)

تنطلق اليوم الأحد العملية الانتخابية الخاصة بالعراقيين المقيمين في الخارج، بمشاركة 785 ألف مغترب في 102 مركز انتخابي في 19 دولة، حسبما أعلنت مفوضية الانتخابات أمس. فيما أعلنت الحكومة العراقية أمس، تعطيل الدوام الرسمي أسبوعا كاملا اعتبارا من اليوم الأحد استعدادا للانتخابات التشريعية.

وستكون انتخابات الأربعاء المقبل أول انتخابات تشريعية منذ انسحاب القوات الأميركية من العراق في عام 2011. ويتنافس في هذه الانتخابات أكثر من 9 آلاف مرشح من أجل الفوز ب 328 مقعدا في مجلس النواب. يذكر أن أجزاء من محافظة الأنبار التي يغلب على سكانها السنة لن تنظم فيها انتخابات إذ لا تزال قوات الأمن العراقية تخوض معارك ضد مقاتلين من المتشددين وآخرين من أبناء العشائر من أجل السيطرة على الرمادي والفلوجة.

وقال مسؤول وحدة انتخابات الخارج فارس الجبوري، إن وحدة انتخابات الخارج التي شكلتها المفوضية تشرف على المكاتب الانتخابية التي تم فتحها في 14 دولة وهي أميركا وبريطانيا وألمانيا والسويد وهولندا وكندا واستراليا والدنمارك وتركيا وإيران والدران ودولة الأمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر.

وأضاف الجبوري، أن هناك 5 مراكز فرعية ترتبط إداريا بمكاتب الدول المجاورة لها، هي النمسا وإسبانيا، وفرنسا ترتبط بمكتب ألمانيا والنرويج ترتبط بمكتب السويد ونيوزلندا ترتبط بمكتب استراليا.

وقال إنه تم اختيار الدول بناء على إحصائيات جمعت من وزارتي الخارجية والمهجرين وانتخابات برلمان 2010. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا