• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إشادة واسعة باختيار محمد بن راشد شخصية العام الثقافية

رجل الأفكار والإنجازات وتجاوز التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أجمع عدد من المسؤولين والشخصيات العامة الاجتماعية والاقتصادية، على الأهمية الاستثنائية التي يمثلها اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شخصية العام الثقافية من قبل جائزة الشيخ زايد للكتاب، لما يمثله سموه على صعيد تحقيق التنمية المستدامة في كل مجالاتها.

وهنا مجموعة من الآراء التي استطلعتها «الاتحاد»، في هذا الموضوع:

مريم الشميلي، محمد صلاح، فهد بوهندي، بدرية الكسار، ابراهيم سليم، آمنة الكتبي، علي الهنوري (إمارات الدولة)

قال الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي أن إعلان جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شخصية العام الثقافية للدورة التاسعة 2015- 2016. «بأن هذا الاختيار صادف أهله تماماً فإن حصول سموه على هذا اللقب لم يأت من فراغ، فهو رجل فذ له خبرة وبصيرة ثاقبة تجعل الجميع ينظر إليها نظرة إجلال وتبجيل.

كما أن إنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ملموسة على أرض الإمارات وفي أماكن عديدة من دول العالم المتقدمة منها والنامية، والعالم من شرقه إلى غربه يشيد بهذه الإنجازات ويبدي إعجابه بهذه الشخصية القيادية، وأصبح الكثيرون يقصدون دبي للاستفادة من تجربتها وتطبيقها في بلدانهم لأن هذه التجربة مبنية على علم فكر ومعرفة وثقافة.

وأضاف بن حم في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو نائب رئيس الدولة للقضايا الإنسانية وفي مقدمتها قضية العلم والمعرفة ومحاربة الفقر، وامتدادا لجهوده الدؤوبة لتحقيق مستقبل أفضل للإنسان. وأشار عضو المجلس الوطني الاتحادي أن ما يميز سموه عن الآخرين هو التطبيق السريع للمعرفة. فهو صاحب فكر إبداعي وهذا ما يشهد به الآخرون، فإنجازاته ملموسة وتتحدث عن نفسها في شكل حقائق أشاد بها الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا