• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

158 فعالية ساهمت في إيجاد 7 آلاف فرصة عمل في القطاعات المساندة

1,32 مليار درهم مساهمة «أدنيك» في اقتصـاد أبوظبي في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت مساهمة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة عبر مراكزها في مدينتي أبوظبي والعين، في النصف الأول من العام 2016 لتصل إلى 1.32 مليار درهم، في حين استقبلت ما يزيد على 812 ألف زائر وارتفع مجموع المساهمات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لمراكز الشركة إلى ما يزيد على 23 مليار درهم منذ تأسيها العام 2005، واستقطبت في الفترة ذاتها ما يزيد على 12.5 مليون زائر، حسب بيان أمس.

وأشارت نتائج الشركة في الأشهر الستة الأولى من العام، إلى استضافة 158فعالية، منها 34 معرضا و124 مؤتمر وفعالية، وساهمت في استحداث ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل في القطاعات الاقتصادية المساندة. كما شهد العام الحالي تضاعف عدد المؤتمرات الدولية الجديدة التي ستستضيفها الإمارة، وبلغ 8 فعاليات بارزة.

قالت معالي نورة محمد الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): «استطاعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من التأكيد على مكانتها كأحد أبرز المساهمين في دعم سياسة تنويع مصادر الدخل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وفق القطاعات التي حددتها رؤية أوظبي 2030، وما النتائج المتميزة التي استطاعت الشركة تحقيقها في النصف الأول من العام، إلا أكبر دليل على نجاحها في هذا المضمار».

وأضافت: «تسير إمارة أبوظبي بخطوات ثابتة ومتسارعه نحو التأكيد على مكانتها كعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة، وذلك لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به الشركات الوطنية وعلى رأسها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وأخواتها من الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع الحيوي من قبل القيادة الرشيدة».

وقالت: «ليس بخفي على أحد أن رؤية قيادتنا الرشيدة كانت وما زالت تقوم على الابتكار والريادة في مختلف القطاعات المجتمعية والاقتصادية، والعمل على تمكين الكفاءات والعقول الإماراتية وتأهيلها لإدارة دفة التغيير ومواكبة تطورات العصر، وريادتنا في هذا المضمار تعد محصلة طبيعية لهذه الجهود المشكورة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا