• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

بتوجيهات رئيس الدولة

افتتاح كلية جهانزيت بوست بإقليم خيبر بختونخوا في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمساعدة أبناء جمهورية باكستان الإسلامية ودعم قطاع التعليم فيها أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن الانتهاء من إعادة إنشاء كلية جهانزيت بوست بتكلفة إجمالية بلغت مليونا و209 آلاف دولار أميركي.

وتوفر الكلية التي تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية في منطقة مالاكاند بإقليم خيبر بختونخوا بجمهورية باكستان الإسلامية، حيث تم بناؤها عام 1952 - البكالوريوس في العلوم / بي اس / - BS - و / بي اس سي / - BSc - وأيضا درجة الماجستير في 7 تخصصات وتستوعب 300 طالب.

وتم إعادة بناء الكلية من جديد على مساحة 3577 مترا مربعا وإضافة أقسام تعليمية وأكاديمية حديثة فيها ويحتوى مبنى الكلية الجديد على قاعة محاضرات رئيسية و10 قاعات دراسية و4 مختبرات، بالإضافة إلى 16 مكتبا لأعضاء الهيئة التدريسية وإدارة الكلية.

وافتتحت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الكلية رسميا في حفل أقامته بحضور الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني وعيسى عبدالله الباشة النعيمي سفير الإمارات لدى جمهورية باكستان الإسلامية وعبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وعدد من أعضاء سفارة الدولة في باكستان وقيادات الجيش الباكستاني وكبار المسؤولين الحكوميين في الإقليم وجمع غفير من أهالي المنطقة وأولياء أمور الطلبة.

وبدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم تم عرض إيجاز عن مراحل إنجاز مشروع إعادة بناء الكلية.

وألقى الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم سموه المتواصل لباكستان وعلى مبادراته الإنسانية الكريمة من خلال إقامة العديد من المشاريع الإنسانية التي تركز على التنمية البشرية وتساهم بشكل كبير في تعزيز قطاعات التعليم والصحة والمياه والطرق والمواصلات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا