• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

للاستفادة من مشاركاتها في برامج التميز المؤسسي

«محمد بن راشد للإسكان» تطلع على تجربة شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

اطلعت مؤسسة الشيخ محمد بن راشد للإسكان على تجربة شرطة دبي في الترشح لبرامج التميز في الدولة، خلال الزيارة التي قام بها وفد يمثل المؤسسة لإدارة برامج التميز المؤسسي في الإدارة العامة للجودة الشاملة.

واستقبل الوفد الزائر من قبل الرائد عبدالرحمن النوعه، مدير إدارة برامج التميز المؤسسي فيما ضم الوفد الضيف كلا من فاطمة جعفر الإستاد، وصالحة خميس مرخان، وشيخه علي الجزيري ونورة سعيد المطوع.

ورحب الرائد عبدالرحمن النوعه، بممثلي برنامج الشيخ محمد للإسكان، مشيدا بالدور الكبير الذي تؤديه المؤسسة والخدمات الجليلة التي تقدمها لأبناء شعب الإمارات من توفير المسكن الملائم لهم ولعائلاتهم، مؤكدا توجيهات القيادة العليا في شرطة دبي وبمتابعة العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بالوكالة، بنقل المعارف والخبرات والتجارب الرائدة لمؤسساتنا الوطنية وجميع المؤسسات والهيئات الراغبة بالاطلاع على تجربة شرطة دبي في شتى المجالات.

وتابع مدير إدارة برامج التميز المؤسسي أن الإدارة العامة للجودة الشاملة كونها الذراع التنفيذية المسؤولة عن برامج الجودة والتميز وتطبيق معايير الجودة العاملة في الهيكل التنظيمي التابع لشرطة دبي، فهي تعتبر وجهة للباحثين عن تفعيل علوم الجودة والاستفادة منها، وتعتبر إدارة برامج التميز المؤسسي من الإدارات الفرعية الأساسية ضمن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للجودة الشاملة.

وتابع مستعرضاً: إن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للجودة الشاملة والإدارات الفرعية وإدارة برامج التميز المؤسسي يعتبر من الإدارات الفرعية التابعة للإدارة العامة للجودة الشاملة، وجاء إنشاؤها لضمان المشاركة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وبرامج التميز الأخرى محليا وعالميا، موضحا أن القيادة العامة لشرطة دبي تمتلك العديد من الخبرات في مجالات التميز المؤسسي وتقييم الأداء، آملا أن يحقق الوفد الفائدة المرجوة من الزيارة، ويمتلك المعلومات المطلوبة التي تؤهله لمحاكاة تجربة شرطة دبي وفقا لطبيعة المؤسسة ومهامها الرئيسية. واستعرض مهام وأقسام الإدارة التي تضم ثلاثة أقسام رئيسية، هي «التميز المؤسسي» و«التميز الإداري» و«التفوق الوظيفي»، مشيراً إلى أن الأقسام التابعة للإدارة تتولى الإشراف على استمارات الدائرة الحكومية واستمارات الفئات الأخرى المشاركة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وجائزة سمو وزير الداخلية، وغيرهما من الجوائز المحلية والعالمية، وتحديد مهام الفرق المكلفة بتطبيق معايير الدائرة الحكومية المتميزة وتعميمها على المعنيين من خلال اللجنة العليا، ومتابعة تنفيذ مشاريع التطوير مع الفرق المعنية بتنفيذ وتطبيق معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

كما تقوم الإدارة بعقد ندوات تعريفية حول إعداد تقارير المشاركة ومقابلة لجان التقييم، وعقد لقاءات مجدولة مع الموظفين المرشحين لمراجعة وتطوير تقارير المشاركة لضمان المنافسة في البرنامج، من جانبه أشاد الوفد الضيف بتجربة شرطة دبي في المشاركة ببرامج التميز المؤسسي، وأخذها دائما نصيب الأسد في معظم هذه البرامج، الأمر الذي جعلها محط الأنظار من أجل التعرف على تجربتها الرائدة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض