• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تطلق ميثاق المعرفة لمنتسبي «القيادة العامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أطلقت شرطة أبوظبي ميثاق المعرفة، الذي تضمن التزام قادة ومنتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتحقيق كافة الأهداف الاستراتيجية، من خلال الاستثمار بالمعلومات والمعرفة والمشاركة بنقل المعارف والخبرات في جميع المستويات الوظيفية، وذلك تجسيداً لمفهوم المعرفة، ووصولاً لتعزيز رضا متعاملي القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركائها والمجتمع وثقة الحكومة.

وأوضح العقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير مديرية المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا للمعرفة، لدى إطلاقه الميثاق، أن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي تركز على الارتقاء بمعايير العمل الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي، والوصول به إلى تحقيق الإنجازات على أعلى المستويات.

وأشار إلى منهجية إدارة المعرفة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتي تتلخص في توثيق عملية إدارة المعرفة وفق أرفع المستويات.

وأضاف أنه تم وضع الإطار المعرفي العام لإدارة المعرفة، وحصر وتحديد أنواع المعارف بشرطة أبوظبي ومصادرها وآليات تجميعها وتصنيفها وتحليلها وتحديثها.

وتحديد صلاحيات الاستفادة منها واستثمار المعارف في تحسين وتطوير أداء القيادة العامة، والمحافظة على الأصول الفكرية والمعرفية لمنتسبي القيادة، وتنظيم عملية تبادل المعرفة بين العاملين والمتعاملين والفئات المعنية بإطار منظم ومنسق، واستخدام المعرفة في حل متطلبات العمل (معوقات مشاكل)، وزيادة إنتاجية الموظفين وتطوير مهارات وخبرات الكادر البشري واستكشاف أفضل الممارسات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض