• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لدراسة التحديات وقضايا المجتمع المتعلقة بالشأن القضائي

مجلس استشاري لتبادل الآراء والأفكار والاقتراحات بمحاكم دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أصدر طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، قراراً بتشكيل “المجلس الاستشاري” في محاكم دبي، انطلاقاً من سياسة الدائرة في تبادل الآراء والأفكار والاقتراحات، وتفعيل جسور التواصل بينها وبين شركائها والمجتمع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة لمحاكم دبي.

ويترأس “المجلس الاستشاري” مدير عام محاكم دبي، ويضم في عضويته من محاكم دبي نائب مدير عام المحاكم، ورؤساء محاكم التمييز، و الاستئناف، والابتدائية، بالإضافة الى مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي، ومستشار الأمور الأسرية المساعد، كما يضم شركاء استراتيجيين من جهات حكومية وممثلين من قطاع الأعمال في المجتمع، من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، والنيابة العامة بدبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، وقطاع المحاماة يمثله جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وقطاع رجال الأعمال في إمارة دبي، على أن تُجرى تسمية ممثلي الجهات من قبل مسؤوليها، وأن يُراعى في اختيارهم تمتعهم بالخبرة والكفاءة في مجال اختصاص المجلس.

وأوضح المنصوري أن تطلعاته في إنشاء المجلس الاستشاري في توحيد الرؤى ولتتوافق مع تطلعات المحاكم ومشاركة المعنيين والتشاور معهم في بعض المواضيع المتعلقة باستراتيجيات ومشاريع المحاكم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب والعمل وفق استراتيجية موحدة.

وسيعنى “المجلس الاستشاري” بدراسة التحديات المعاصرة والمستقبلية التي تواجه المحاكم، ودراسة قضايا المجتمع ذات العلاقة بالشأن القضائي وعمل المحاكم، كما يقوم المجلس بدراسة المستجدات على الساحة القضائية أو الإدارية على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، ومن مهامه كذلك مراجعة ودراسة مشاريع محاكم دبي الاستراتيجية والتي لها تأثير على المجتمع والإمارة، والمقترحات الاستراتيجية المتعلقة بالقطاع القضائي.

وتعقد اجتماعات “المجلس الاستشاري” بدعوة من رئيسه، كلما دعت الحاجة إلى ذلك، وتعقد جلسات المجلس بشكل ربع سنوي، وتصبح اجتماعاته صحيحة إذا حضرها أكثر من نصف الأعضاء من كل طرف، ويصدر توصياته بأغلبية أصوات الحاضرين المشتركين في التصويت، وعند التساوي يرجح الجانب الذي فيه رئيس المجلس. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض