• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قرارات لتنظيم إبحار قوارب النزهة والصيد قريباً

عبد الله بلحيف: إقرار قانون النقل البحري «المعدل» 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن مشروع قانون النقل البحري المعدل، سيتم إقراره والعمل به العام المقبل، مشيرا إلى أن تأخير صدوره إلى ما بعد صدور تقرير بنتائج التدقيق الإلزامي على الإدارة البحرية في الدولة، الذي قامت به المنظمة البحرية الدولية، خلال الفترة من السابع إلى 15 مايو الماضي، للتدقيق على الإدارة البحرية في الدولة، كان ضروريا.

وأشار إلى أن التقرير رصد جملة من الملاحظات بعد التدقيق، مكنت من التغلب عليها بأخذها في الاعتبار قبل إقرار القانون، مشددا على أهمية مثل هذه الملاحظات التي ستجعل علم الدولة مهما وبعائد إيجابي كبير.

وكشف النعيمي، في حوار مع «الاتحاد»، أن القانون البحري المعدل، سينص على إنشاء محكمة بحرية وإعطاء سقف من المرونة للمعنيين بتطوير النقل البحري ليرقى إلى المعايير الدولية.

وأكد أن قرارات بتنظيم إبحار قوارب النزهة وقوارب الصيادين، ستصدر قريبا، موضحا أنه ومعالي وزير البيئة والتغير المناخي، لديهم اجتماع خلال أيام؛ لمناقشة بعض جوانب هذه القرارات والتشريعات، مشيراً إلى أن العمل الأصعب هو العمل المنسق، فاتخاذ القرارات وإقرار التشريعات سهل جدا، لان اللجان المعنية بها مجتمعة دائما، وعلى استعدادا لإقرارها، ولكننا لا نريد أن نقوم بإقرار ما يؤثر سلبا على الجهات الأخرى.

وتشريعات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض