• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يناقش دور المؤسسات الحقوقية في دعم سيادة القانون

جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين تنظم مؤتمر «المستشارين العرب» 20 مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنظم جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في العشرين من شهر مايو المقبل في أبوظبي، أعمال مؤتمر المحـامين والمستشـاريـن العـرب برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد تحت شعار «دور المحـاميـن فـي دعم سيـادة القـانـون»، إلى دعم بناء القدرات للمؤسسات القضائية الوطنية واتحادات المحامين والمستشارين، بما يحقق سيادة القانون، وتسليط الضوء على أنشطة مؤسسات المجتمع المدني القانونية الهادفة لتعزيز مبدأ إعلاء سيادة القانون في الدولة، إضافة إلى استعراض آخر المناقشات على الساحة القانونية حول آليات تفعيل دور المحامي في دعم سيادة حكم القانون بالدولة.

وتدور محاور المؤتمر حول مفهوم سيادة القانون في الأنظمة المختلفة «نظرة فقهية وقضائية»، ودور المؤسسات الحقوقية في دعم سيادة القانون، ودور المحامين في دعم سيادة القانون وآليات التفعيل، إلى جانب رؤية مستقبلية للتعاون بين السلطة القضائية والمؤسسات الحقوقية لدعم سيادة القانون.

ويشارك في المؤتمر المحامون والمستشارون القانونيون وأساتذة وطلبة كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المحلية والخليجية والعربية والنقابة الدولية للمحامين، بالإضافة إلى رؤساء المحاكم في إمارات الدولة وأعضاء الهيئات القضائية بدول الخليج والدول العربية وقيادات الجمعيات ونقابات المحامين في الدول العربية الشقيقة.

من جهة أخرى، تنظم الجمعية خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو المقبل دورة تدريبية حول التحكيم، وأخرى عن عقود الصناعة المالية في مقر الجمعية الشارقة.

كما تنظم خلال الفترة من 25 إلى 28 مايو دورة «مستشار قانوني معتمد»، بالتعاون مع جمعية المستشارين القانونيين المصريين، وذلك بمقر الجمعية بالشارقة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض