• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بين جنبات دبي يتنفّس التاريخ معانقاً الحداثة

أصالة الغد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

محمد عبد السميع

تصدر دبي في سحرها عن ثقافة راقية، مستمدة من هوية عربية اسلامية وظفها أحسن توظيف لخدمتها، وتحقيق إشعاعها في مختلف الأرجاء، حاكم يحمل رؤية ثاقبة، وتخطيط منهجي، وحرص على أن تكون التنمية بمفهومها الشامل أولوية الأولويات. تلك هي دبي وذاك هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»..الذي أصبحت المدينة في عهده ملاذاً آمناً للمثقفين والفنانين والمبدعين على اختلافهم، وفيها يجد المبدع نفسه محل احترام وتبجيل وتعبير عن ذاته المتفردة المبدعة.

لم يتوقف سموه عن تحقيق مشروعه الأبرز، وهو جعل دبي قبلة العالم مدينة السبق والتفرد والتميز، ومنارة تشع بأنوارها في كل الأنحاء، سواء من خلال ما حققته من سبق وريادة في مجالات شتى أو من خلال تظاهراتها المتعددة التي تجمع الجميع من مختلف أنحاء العالم، أو من خلال مشاركاتها الدائمة في الأحداث والفعاليات الدولية على اختلافها.

فتّش عن الحب

حب محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار والإبداع والتفرد هو الذي جعل دبي تلبس دائما حلل البهجة وتبهر الأنظار وتنثر أريجها وبهجتها في كل الأرجاء...

فهو الذي اطلق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، مشيراً إلى «إن دولة الإمارات اليوم وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هي الأولى عربياً في الابتكار وهدفنا هو أن نكون ضمن الأفضل عالميا في الابتكار خلال السنوات المقبلة لأن الاستمرار في سباق التنافسية يتطلب أفكاراً جديدة وإدارة متجددة، وقيادة للتغيير بطرق وأدوات مختلفة».وهو الذي أكد على قيمة الإبداع في مجال الفنون كوسيط راقٍ، يعزز جسور التواصل بين الشعوب، ويوجد مساحة مشتركة للتفاهم والتقارب بين الناس على اختلاف ثقافاتهم.

وهو الذي دعم وشجع الفعاليات القائمة على أفكار مبتكرة، بما يثري البيئة الإبداعية، ويمنح الكوادر الوطنية فرصة للاحتكاك والتفاعل الإيجابي مع أهم الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم، بما يكفل لدولتنا الحفاظ على ريادتها في تطبيق مثل تلك الأفكار المتميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف