• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تجري عمليات جراحية لجميع الحيوانات

افتتاح أول عيادة بيطرية متنقلة في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

عمر الحلاوي (العين)

افتتحت أمس في مدينة العين، أول عيادة بيطرية متنقلة متكاملة تجري العمليات الجراحية لجميع الحيوانات مثل الخيول والإبل، كما توفر خدمة الإسعافات الأولية، تتضمن مركزاً طبياً للصقور والطيور والكلاب والقطط والحيوانات المنزلية الأليفة بما فيها الزواحف والأسماك، ويشتمل مركز جلوبال يوتايتد على مختبرات طبية متطورة لإجراء الفحوصات المختبرية للحيوانات. وتحتوي عيادة مركز «جلوبال يوتاتيد لخدمات الطب البيطري»، على غرفة عمليات جراحية، وغرفة تحضير، وغرف مخصصة لوضع الحيوانات المريضة، وأقفاص متعددة الأحجام، وحضانات طبية بيطرية، وغرف مخصصة لما بعد العملية. كما تضم جناحاً لعلاج وفحص الصقور والطيور يشتمل على ثلاث غرف رئيسة هي: غرفة عزل لصقور المريضة، وغرفة حديقة الصقور حولها مجلس لأصحاب الصقور عبارة عن صالة استقبال، وغرفة تضم معامل ومختبرات بيطرية لإجراء جميع الفحوص للصقور والطيور.

وخصصت العيادة رقماً للطوارئ يعمل على مدار الساعة للزبائن حتى خلال العطلة الأسبوعية. ويعمل المركز مدة خمسة أيام في الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، بالإضافة إلى ذلك تقديم الاستشارات الطبية البيطرية عبر الهاتف للحيوانات الأليفة في المنازل في حالة وجود مشكلة بسيطة يمكن لصاحب الحيوان علاجها.

وقال الدكتور ستيفانو دانيري مدير عام مركز جلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، إن العيادة المتنقلة تحتوي على أجهزة طبية وإسعافات أولية لعلاج الهجن والخيول، ومتوفرة لأصحاب المزارع لطلبها خاصة أن مدينة العين تشتمل على 12 ألف مزرعة. وأوضح أن الهدف من العيادة المتحركة الوصول إلى المربين وأصحاب الإسطبلات والخيول وتوفير أرقى وأفضل الخدمات البيطرية المتوفرة والتي تنافس الخدمات العالمية في هذه المجال، حيث تحتوي العيادة المتنقلة أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، وذلك حتى يتمكن الأطباء البيطريين توفير الخدمة بأسرع ما يمكن.

ولفت إلى أن الخدمات البيطرية التي يوفرها المركز تشمل كل الجوانب الطبية والتطعيم التي تحتاجها الحيوانات من عمليات وعناية طبية وفحوص، والخدمات تشمل حتى الحيوانات البرمائية والزواحف، حيث يوجد 8 أطباء متخصصين، من بينهم طبيبان للإسعافات الأولية، بالإضافة إلى 3 ممرضات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض