• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

فحوص طبية لـ 60 موظفاً في «الثقة للمعاقين» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أجرى قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر في منطقة الشارقة الطبية فحوصا لـ 60 موظفا في نادي الثقة للمعاقين ضمن حملة «صحة الموظف» التي أطلقها القسم بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى وضمن استراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى تعزيز صحة الفرد والمجتمع.

وقالت ميسون الشاعر نائب مدير إدارة ورئيس قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر في منطقة الشارقة إن حملة صحة الموظف أجرت فحوصاً طبية لـ 60 موظفاً وموظفة في نادي الثقة للمعاقين كثاني جهة، بعد دائرة الموارد البشرية، حيث شملت فحص العين والسكر التراكمي والكولسترول والضغط ونسبة زيادة الوزن. وأفادت بأن الفحوص كشفت عن حالة سكري تعاني من تجمع الماء في العين بالإضافة إلى حالات مشاكل في الشبكية وعن 3 مصابين بارتفاع في الكولسترول، لافتة إلى أن معظم الحالات تعاني السمنة المفرطة غالبيتها بين الذكور وتحتاج إلى عناية طبية.

وأكدت الشاعر أنه سيتم رفع تقرير بالحالات إلى إدارة النادي لاتخاذ ما يستلزمه الأمر لعلاج حالات العيون وارتفاع السكر والسمنة، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى تحسين صحة الفرد والمجتمع من خلال اتباع أسلوب الحياة الصحي المرتكز على المعرفة بمسببات المرض وطرق الوقاية والعلاج، والحد من عوامل الخطورة التي قد تواجه الحالات في المستقبل. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض