• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها

«تأهيل المعاقين»: إشراك القطاع الخاص في وضع استراتيجية اللجنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أكدت لجنة الخدمات الصحية وتأهيل المعاقين ضرورة إشراك القطاع الخاص وجمعيات النفع العام والجهات المعنية في تحديد محاور وتوجهات الخطة الاستراتيجية للجنة في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة بعد إعادة تشكيلها بالقرار الوزاري رقم 210 لسنة 2014 برئاسة الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع السياسات الصحية والتراخيص بوزارة الصحة كنائب للرئيس.

ورحب الدكتور الأميري بالأعضاء الجدد وأشاد بدورهم في دعم وتمكين السياسات المتعلقة بذوي الإعاقة في جهاتهم الموقرة وشكر جهود أعضاء اللجنة السابقين وتقديره لجهودهم في التركيز على هذه الشريحة من المجتمع، كما تم استعراض تقرير ملخص لسير أعمال اللجنة في الفترة السابقة وإنجازاتها.

وأوضح الدكتور الأميري أن الاجتماع ناقش آلية العمل وتوجهات اللجنة في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى إجماع الأعضاء على أهمية إشراك الجهات المعنية بتقديم الخدمات الصحية للمعاقين وإشراك القطاع الخاص وجمعيات النفع العام والجهات المعنية في تحديد محاور وتوجهات الخطة الاستراتيجية للجنة في الفترة المقبلة في محاور متعددة حول إحصاءات المعاقين على مستوى الدولة، والبيئة المؤهلة للمعاقين في القطاع الصحي، بالإضافــة إلى لقاء أولياء أمور المعاقين والتعرف إلى احتياجاتهم من خلال ندوة موسعة يتم فيها مناقشة الاحتياجات والتحديات والفرص آخذين في الاعتبار مقارنتها بأفضل التجارب المتميزة عالمياً في مجال تقديم الخدمات الصحية لذوي الإعاقة وصولاً لتقديم خدمات صحية متميزة للمعاقين معتمدة على أساليب علمية ودقيقة لحصر أعدادهم ووضع خطط تطويرية تلبية لاحتياجاتهم.

وتم تشكيل لجنة الخدمات الصحية وتأهيل المعاقين بالقرار الوزاري رقم 284 في عام 2011 بناء على قرار المجلس الوزاري للخدمات رقم (174/5خ/4) لسنة 2011 بالجلسة رقم (5) وتترأس وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة الدكتور محمد العلماء اللجنة وتضم في عضويتها ممثلين عن كل من وزارة الشؤون الاجتماعية، وهيئتي الصحة بأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى هيئة تنمية المجتمع بدبي، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون وجمعية أهالي ذوي الإعاقة. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض