• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

د ب أ

قفز مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا بفوزه الثمين "2صفر على مضيفه نيوكاسل يوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة. وواصل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود ليفربول إلى فوز ثمين 3/5 على مضيفه ستوك سيتي في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 47 نقطة ليتقدم إلى الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي ونقطتان أمام أرسنال الذي يستطيع استعادة الصدارة إذا تغلب على مضيفه أستون فيلا غدا الاثنين في ختام مباريات المرحلة. وتجمد رصيد نيوكاسل عند 33 نقطة في المركز الثامن بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البوسني إدين دزيكو في الدقيقة الثامنة اثر تمريرة ألكيندر كولاروف وأضاف الأسباني ألفارو نيجريدو الهدف الثاني للفريق في الوقت بدل الضائع للمباراة اثر تمريرة من جيمس ميلنر. وقد يواجه ألان باردو المدير الفني لنيوكاسل عقوبة بعدما صورته الكاميرا وهو يتوعد ويهدد التشيلي مانويل بيليجريني 60" عاما" المدير الفني لمانشستر سيتي.

وقال باردو "أعتذر عن هذا التصرف. استفزني بكلماته أولا.. كانت كلمات عادية لمدربين يغيبان عن المشهد معظم الوقت". وجاء هذا المشهد بعدما أنهى الحكم فرصة رائعة لنيوكاسل بدعوى تسلل يوان جوفران بينما اخترقت تسديدة زميله شيخ تيوتي مرمى مانشستر سيتي. وقال تيوتي , في تصريحات صحفية , "لا أتفهم السبب وراء عدم احتساب الحكم لهذا الهدف.. أعتقد أن جوفران هو من كان الأقرب للمرمى ولكنه لم يلمس الكرة. لا أعلم لماذا لم يحتسب الحكم المساعد وجود تسلل".

وأضاف "إنها كرة القدم , علينا أن نتقبلها وننظر للأمام. أشعر بخيبة أمل كبيرة اليوم ولكنني أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد وهذا هو أهم شيء. يمكننا نقل هذا للمباراة التالية". وفي المباراة الأخرى , تغلب ليفربول على مضيفه ستوك سيتي 3/5 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة ويتقدم للمركز الرابع وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وبدا أن ليفربول حسم المباراة مبكرا حيث تقدم بهدفين سجلهما رايان شاوكروس لاعب ستوك سيتي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة اثر تسديدة من علي سيسوكو وسواريز في الدقيقة 32 ولكن ستوك سيتي رد بقوة وأنهى الشوط الأول متعادلا بهدفين سجلهما بيتر كراوتش وتشارلي آدم في الدقيقتين 39 و45 . وفي الشوط الثاني , سجل ليفربول ثلاثة أهداف أخرى عن طريق ستيفن جيرارد وسواريز ودانيال ستوريدج في الدقائق 51 من ضربة جزاء و71 و87 مقابل هدف واحد سجله جوناثان والترز لفريق ستوك سيتي في الدقيقة 85 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا