• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أطلق تطبيق «تقاعد أبوظبي» لتقديم أفضل الخدمات للمؤمن عليهم والمتقاعدين

«صندوق المعاشات» يتيح للمتعاملين 5 خدمات على الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أطلق صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي تطبيق «تقاعد أبوظبي» للهواتف الذكية، ضمن جهود الصندوق في تحويل خدماته إلى إلكترونية والذكية، وتماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي 2030 ومع استراتيجية الصندوق في هذا المجال.

يفتح هذا التطبيق آفاقاً جديدة للصندوق في عالم الخدمات الذكية، ويتيح للمتعاملين الحصول على خمس خدمات تتمثل في حساب مكافآت التقاعد، والخدمات السابقة، والحصول على رقم تتبع لمتابعة حالة طلباتهم المقدمة للصندوق. كما يضيف التطبيق قناة اتصال جديدة لاستقبال ملاحظات ومقترحات المتعاملين، والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

وسيسهم تطبيق «تقاعد أبوظبي» في جعل بعض خدمات الصندوق في متناول المتعاملين على مدار الساعة، حيث يمكنهم من خلال التطبيق حساب معاشهم التقاعدي المفترض أو مكافأة نهاية الخدمة بكل سهولة، وليس عليهم سوى إدخال مدة الخدمة السابقة وتفاصيل الراتب الخاضع للاستقطاع وهو الراتب الذي تدفع عنه الاشتراكات الشهرية ويشمل الراتب الأساسي، وبدل السكن، وعلاوة الأبناء، والعلاوة الاجتماعية أو علاوة مواطن، وعلاوة غلاء المعيشة.

كما يساعد التطبيق المتعاملين في تتبع حالة طلباتهم المقدمة للصندوق، من خلال هواتفهم المحمولة فلم يعد هنالك حاجة للتواصل مع مركز الاتصال أو مكتب خدمة المتعاملين لمتابعة حالة الطلبات، ومن أجل التسهيل على مستخدمي التطبيق فإنه لا يتوجب عليهم تعبئة نموذج خدمات التطبيق في كل مرة، وإنما يتم استرجاع المعلومات المطلوبة من الملف الشخصي للمستخدم والذي يقوم بإنشائه فور تنزيله للتطبيق.

و أكد خلف عبد الله الحمادي المدير العام لصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي حرص الصندوق على تقديم أفضل الخدمات للمؤمن عليهم والمتقاعدين، ومواكبة وسائل تقديم الخدمات الحديثة وذلك تماشياً مع توجه القيادة الرشيدة في التحول إلى الخدمات الذكية.

وأشار إلى أن التطبيقات الذكية تعد من أبرز وأهم الخدمات المقدمة في الوقت الراهن كونها تخدم استراتيجية التحول المؤسسي الذكي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، والمتوافق مع التقنيات المتطورة، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز فعالية عمليات صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأضاف الحمادي بأن « موائمة تقنية المعلومات» هو أحد الأهداف الرئيسية في خطة الصندوق الاستراتيجية 2013-2017 وقال:« الصندوق يسير اليوم في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق هذا الهدف حيث إننا أطلقنا مطلع العام الماضي بوابة الخدمات الإلكترونية والتي ساهمت في أتمتة المعاملات بين الصندوق وجهات العمل بنسبة 100% ، ما أدى إلى زيادة دقة وصحة المعلومات بنسبة تصل إلى 92.5%».

وأضاف: « كما أسهم المشروع في الاستغناء عن عدد من العمليات اليدوية والتي تتطلب الكثير من الوقت والجهد، واختصر العمر الزمني لإنجاز المعاملات بنسبة 40%، واليوم إطلاق تطبيق» تقاعد أبوظبي « يضيف إنجازاً جديداً يقربنا أكثر من رؤيتنا في تحقيق الريادة في تقديم خدمات معاشات ومكافآت التقاعد من خلال تطبيق المعايير العالمية».

وأكد الحمادي أن الصندوق حريص جداً على الاستماع لملاحظات ومقترحات المتعاملين حيث إن هنالك العديد من القنوات التي يمكنهم التواصل من خلالها معنا مباشرة، واليوم أضيفت قناة جديد من خلال تطبيق «تقاعد أبوظبي» حيث يمكن للمتعامل تقديم أي اقتراح أو استفسار ويتم الرد عليه إما من خلال رسالة نصية أو البريد الإلكتروني». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض