• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

منع «بي إن سبورت» من البث عبر «نايل سات» و«عرب سات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت صحيفة «مكة» السعودية، عن أن قراراً اتخذ بإسقاط قنوات شبكة «بي إن سبورت» التابعة لقناة الجزيرة القطرية، وذلك بمنعها من البث عن طريق القمرين «نايل سات» المملوك لمصر بنسبة 100% و«عرب سات» الذي تملك فيه السعودية 90%.

وأوضحت الصحيفة أن الخطوات تأتي لدعم التوجه والخطة الرامية إلى «تفكيك نظام احتكار القنوات القطرية في جميع الدول العربية» للبث الرياضي.

وأوضحت الصحيفة أن الخطوة لن تتأخر، وسترافقها خطوات عملية أخرى، وذلك بالاتصال والتنسيق مع المسؤولين في الاتحادات والهياكل والجهات المعنية في الدوريات الأوروبية والاتحادات الدولية المختلفة، عبر آليات مختلفة تتراوح بين إثبات تورط قطر في الإرهاب، ودعمه، عبر الأموال المتأتية من شبكات الجزيرة الرياضية «بي إن سبورتس»، وفسخ العقود، ودعم الشركاء الاستراتيجيين للأندية الأوروبية الكبرى مثل «طيران الاتحاد»، و«طيران الإمارات»، و«اتصالات» الإماراتية، والاتصالات السعودية، وغيرها من الشركات الكبرى للتوجه العربي الجديد.

ومن الآليات المعتمدة أيضاً إقناع الفرق والاتحادات بخسارة الجزيرة وقنواتها التابعة لأكثر من 60% من متابعيها في الدول العربي بعد قرار المقاطعة، ما يعد أحد الشروط الكافية لمراجعة فسخ العقود مع القناة القطرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا