• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأعراض يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر

مستشفى رأس الخيمة يطلق حملة توعية بأعراض النوبات القلبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلق مستشفى رأس الخيمة حملة توعية حول خطورة وأعراض النوبات القلبية، تستمر لمدة شهر، وتشتمل على برنامج تثقيفي شامل حول المرض وأعراضه وكيفية تجنبه.

وحذر الأطباء من إهمال بعض الأعراض الثانوية للنوبات القلبية لعدم صلتها المباشرة مع أمراض القلب مثل آلام الرقبة والفك والظهر، فهذه الأعراض يمكن أن تشير إلى مشكلة حقيقية في القلب.

وأوضح الدكتور رضا صديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الصحية العربية والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة، إن أعراض النوبات القلبية لا تظهر دائماً من خلال ألم في الصدر والذراع، إذ إن آلام الظهر أو الدوار يمكن أن تكون دلائل على وجود مشكلة في القلب.

وأضاف: بعض المرضى يميلون إلى تجاهل مثل هذه الأعراض، والمستشفى يسعى من خلال هذه الحملة إلى جذب انتباه الجمهور تجاه حقيقة مهمة وهي أن أي سلوك غير طبيعي للجسم يحتاج إلى عناية، وينبغي استشارة الطبيب فوراً. فمثل هذا الإجراء الوقائي البسيط يمكن أن يسهم في قطع شوط طويل بالحد من الأضرار التي تلحق بالقلب.

وقد تختلف أعراض النوبات القلبية من شخص إلى آخر،هناك علامات شائعة للإصابة تتمثل في الآلام والضغط وثقل أو ضيق في الصدر والذراع والظهر والفك أو الرقبة أو الكتفين، وكذلك الشعور بالغثيان أو بالدوار، وتدفق العرق البارد وضيق التنفس والشعور بعدم الاتزان والإجهاد.

ويمكن أن تختلف العلامات التحذيرية أيضاً بين الرجال والنساء، ففي حين قد تشعر النساء بالغثيان والقيء أو تعاني من آلام في الفك أو الظهر، يمكن أن يعاني الرجال من ضيق في التنفس والشعور بعدم الراحة في الصدر وألم في الذراع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض