• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

180 تنبيهاً وإنذاراً من «الرقابة الغذائية» خلال حملات تفتيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أسفرت حملات التفتيش التي نفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الأشهر الثلاث الماضية على مختلف المنشآت الغذائية، عن توجيه 136 إنذارا و44 تنبيها، وتحرير 6 مخالفات، وإتلاف 240 كيلو جراما من الأغذية.

ووفقا لإحصائيات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، شهدت الأشهر الثلاثة الماضية حملات تفتيش في المنطقة الغربية شملت المخابز الآلية واليدوية، الأسواق المركزية، منشآت بيع وتحضير الحلويات الشعبية والشرقية، منشآت بيع الخضروات والفواكه وبيع الحلويات بالتجزئة، خلالها تم توجيه 50 إنذارا و14 تنبيها وإتلاف 35 كيلوغراما من الأغذية.

وتركزت أبرز المخالفات في عدم الاهتمام بالنظافة العامة وعدم توفير بيانات الإنتاج والانتهاء على المواد الغذائية المحضرة، وكثرة التكديس داخل المنشأة الغذائية وعرض وحفظ الأغذية على الأرض مباشرة وإعادة استخدام سلات الخضار والفواكه.

كما تركزت معظم المخالفات على سوء النظافة، عدم حفظ المواد الغذائية حسب درجة الحرارة المناسبة للمواد الغذائية ووجود الحشرات، ومزاولة النشاط دون الحصول على التصريح من الجهاز، وخلال حملات التفتيش التي كانت في مدينة أبوظبي تم توجيه 35 إنذارا و14 تنبيها، ومخالفتين، وإتلاف 205 كيلو جرامات من المواد الغذائية، وكانت معظم المخالفات تتمحور حول عدم الاهتمام بالنظاف العامة، وعدم ارتداء القفازات أثناء مراحل إعداد الغذاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض