• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. هرتا برلين يعمق جراح براونشفايج بهدفين نظيفين

«البايرن» يستعد لـ «الملكي» بخماسية في مرمى بريمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

صب بايرن ميونيخ المتوج باللقب قبل سبع مراحل على ختام الموسم (إنجاز قياسي)، جام غضبه على ضيفه فيردر بريمن عندما سحقه 5-2 أمس على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم. وتخلف الفريق «البافاري» مرتين بل أنه أنهى الشوط الأول متخلفا 1-2 قبل أن يضرب بقوة في الثاني ويسجل 4 أهداف منهيا اللقاء في صالحه عن جدارة وموجها انذاراً لضيفه ريال مدريد الإسباني الذي سيقابله الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل بايرن ميونيخ لقبها، علماً بأن الأخير خسر صفر-1 ذهاباً الثلاثاء الماضي.

ولعب بايرن ميونيخ بتشكيلة شبه كاملة حيث احتفظ مدربه الإسباني جوزيب جوارديولا بالقائد فيليب لام والجناح الدولي الهولندي أريين روبن على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول مكان ميتشل فيسر، ودفع بالثاني في الدقيقة 73 مكان المدافع البرازيلي دانتي.

وفاجأ فيردر بريمن أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الدولي التشيكي ثيودور جيبرسيلاسي في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة من سيدريك ميكيادي. وأدرك الدولي الفرنسي فرانك ريبيري التعادل بعد 10 دقائق بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي دفع به جوارديولا على حساب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ومنح أرون هونت التقدم مجددا للضيوف من مسافة قريبة بيمناه اثر تمريرة من فرانكو دي سانتو (36). وانتفض بايرن ميونيخ في الشوط الثاني وسجل رباعية بينها ثنائية لبيتزارو من مسافة قريبة اثر تمريرة من توماس مولر (54) ومن مسافة قريبة ايضا اثر تمريرة من المدافع الدولي النمساوي دافيد ألابا (57) وباستيان شفاينشتايجر بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من لام (61) وروبن بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (74). وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 84 نقطة مقابل 36 نقطة لفيردر بريمن الرابع عشر.

وعزز فولفسبورج موقعه في المركز الخامس بتعادله مع ضيفه فرايبورج بهدفين للكرواتي إيفان بيريسيتش (3 و70) مقابل هدفين للسويسري أدمير محمدي (61) وماركو تيرازينو (83). ورفع فولفسبورج رصيده إلى 54 نقطة، مقابل 36 نقطة لفرايبورج الثاني عشر.

وعمق هرتا برلين جراح ضيفه آينتراخت براونشفايج بتغلبه عليه بهدفين نظيفين سجلهما جون طوني بروكس (61) والدولي التونسي سامي العلاقي (77). ورفع هرتا برلين رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر مقابل 25 نقطة لاينتراخت براونشفايج صاحب المركز الأخير. وزاد ماينز محن نورمبرج صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الياباني اوكازاكي (30) وكريستوف موريتس (44). ودخل أكازاكي تاريخ البوندسليجا حيث أصبح أول هداف ياباني في موسم واحد بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم ماحيا الرقم السابق لمواطنه لاعب وسط بوروسيا دورتموند المنتقل إلى مانشستر يونايتد الانجليزي شينجي كاجاوا (سجل 13 هدفا في موسمه الأخير مع الفريق الألماني 2011-2012). ورفع ماينز رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس مقابل 26 نقطة لنورمبرج.

وتعادل هوفنهايم مع آينتراخت فرانكفورت صفر-صفر، فرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع مقابل 36 نقطة للثاني في المركز الحادي عشر. وأهدر البرازيلي روبتو فيرمينو ركلة جزاء لهوفنهايم في الدقيقة 84. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي أوجسبورج مع هامبورج، وشالكه مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

(برلين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا