• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دشنها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي

إطلاق «شبكة المبتكرين» للرؤساء التنفيذيين في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي «شبكة المبتكرين» المنصة التفاعلية الأولى التي تضم الرؤساء التنفيذيين للابتكار في الجهات الحكومية الاتحادية، بهدف تبادل خبرات وتجارب الجهات المبتكرة، وفي إطار دعم جهودها في تهيئة بيئة مبتكرة في العمل الحكومي.

وتشكل شبكة المبتكرين حلقة وصل بين الرؤساء التنفيذيين للابتكار وخريجي الدبلوم والمبتكرين في دولة الإمارات، وتهدف إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار عن طريق مشاركة الرؤساء التنفيذيين للابتكار في حلقات وورش نقاشية وتخصصية، والاطلاع على أفضل الممارسات محلياً ودولياً، وعقد ندوات لخبراء ومختصين عالميين، بما يعزز ويمكن الرؤساء التنفيذيين للابتكار من القيام بأدوارهم في ترسيخ ثقافة الابتكار داخل جهات عملهم. وقالت هدى الهاشمي نائب المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي: إن بناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الابتكار الحكومي، يشكل واحداً من أسس عمل المركز الرئيسة، ويندرج في إطار أهدافه لتحويل الابتكار إلى ثقافة حكومية ومجتمعية نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021، والوصول إلى مقدمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم. وأوضحت أن الشبكة تشكل منصة موحدة للقاء الرؤساء التنفيذيين للابتكار في شبكة مهنية لتبادل الخبرات تسهم في دعم ثقافة الابتكار في الجهات الحكومية، من خلال مشاركة وتطوير أفضل الحلول المبتكرة للتحديات، مشيرة إلى أنه سيتم تطوير الشبكة لتصبح متاحة مستقبلا لجميع المهتمين والمعنيين بالابتكار للاستفادة منها.

وتعمل المنصة عبر شبكتي تواصل واقعية وإلكترونية، حيث تقام لقاءات شهرية يستعرض من خلالها واحد من الرؤساء التنفيذيين للابتكار أهم التجارب في مجال الابتكار في جهته، من ثم يناقشها الأعضاء ويتبادلون وجهات النظر حولها، بحيث يمكن تطويرها والاستفادة منها في جهات أخرى، كما يتم في الوقت ذاته تبادل هذه الخبرات والتجارب عبر مجموعة خاصة بأعضاء الشبكة في «لينكدإن»، ومشاركة المقالات والأبحاث والدراسات ذات العلاقة.

كما تشمل شبكة المبتكرين محاور عديدة أهمها، مناقشة فرص التطوير في الجهات، وعرض ومشاركة خطط الابتكار، ومناقشة الفعاليات، واستعراض أحدث الابتكارات حول العالم، وتنظيم الزيارات الميدانية للاطلاع على المشاريع والخدمات المبتكرة في الجهات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض