• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. حافظ على أمله الضئيل في الفوز بـ «الكالشيو»

روما يوقف انطلاقة ميلان ويضعف آماله الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أجل روما حسم اللقب لأسبوع آخر بعدما واصل مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ميلان 2-صفر أمس الأول على الملعب الأولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وكان بإمكان يوفنتوس أن يحسم اللقب لمصلحته في حال فشل روما بتخطي ميلان وفوزه فريق «السيدة العجوز» على مضيفه ساسوولو غداً في ختام المرحلة، وذلك لأن الفريقين دخلا إلى هذه المرحلة والفارق بينهما 8 نقاط، وفوز الأول وتعادل الثاني سيجعله 10 نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام.

وحافظ روما على آماله الضئيلة في الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وارتفع رصيد روما إلى 85 نقطة بفارق خمس نقاط خلف يوفنتوس المتصدر. ورفض فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا الاستسلام لفكرة أن اللقب قد حسم لمصلحة «بيانكونيري»، وقلص الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى 5 نقاط مؤقتاً، موجها ضربة لحظوظ ميلان بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بعدما أوقف مسلسل انتصاراته عند خمس مباريات على التوالي ونقاطه عند 51، وبفارق 5 نقاط عن المركز الخامس الذي يحتله جاره إنتر ميلان، أي خصمه في المرحلة المقبلة.

ويدين فريق العاصمة بفوزه السادس والعشرين هذا الموسم إلى البوسني ميراليم بينانيتش والإيفواري جيرفينيو اللذين سجلا الهدفين، الأول حين كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة وبمجهود فردي رائع بعدما تخطى أربعة مدافعين قبل أن يتوغل في المنطقة ويسدد في شباك الحارس كريستيان ابياتي (43). أما الثاني فكان في الدقيقة 65 بعد كرة قوية سددها القائد فرانشيسكو توتي وصدها الحارس أبياتي ببراعة، لكن الكرة سقطت أمام لاعب أرسنال الانجليزي السابق فتابعها في الشباك.

وقال آدم يايتش لاعب روما: «بيانيتش سجل هدفا رائعا اليوم (أمس الأول)، إنه أحد الأهداف التي سوف تراها مرة واحدة في حياتك». وأضاف: «الفوز باللقب ليس بأقدامنا الآن، ولكن إذا لعبنا كما لعبنا اليوم سنهزم أي فريق». ويتحتم على يوفنتوس هزيمة الفريق المهدد بالهبوط ساسولو في ختام منافسات المرحلة غداً، ليعد الفارق الذي يفصله عن روما، والاطمئنان إلى وضعه المريح في الاقتراب من اللقب، قبل مباراته البالغة الأهمية التي تنتظره في إياب الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوربا ليج» مساء الخميس المقبل حيث سيلتقي بنادي بنفيكا البرتغالي في تورينو. وقال أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس: «عادة ما يكون الفوز أمرا بالغ التعقيد، ولكننا سنحاول الفوز بكلتا البطولتين، رغم أن المنافسة قوية للغاية». وأضاف: «يتفوق بنفيكا علينا بواقع أنه حسم بالفعل لقب الدوري البرتغالي لمصلحته (قبل أسبوعين على نهاية الموسم) وهو اللقب الذي لم يفز به منذ 2010 والذي أضاعه في العام الماضي بفارق نقطة واحدة. بوسعهم التركيز على الدور قبل النهائي الأوروبي وحسب، أما نحن فلدينا هدف آخر نطارده». من ناحية أخرى، ضمن روما بالفعل التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل ولكن فرصته في اللحاق بيوفنتوس في مسابقة الدوري المحلي محدودة. وحتى لو تمكن روما من هزيمة يوفنتوس نفسه في مباراته قبل الأخيرة بالموسم. ويلتقي اليوم فيرونا مع كاتانيا وكالياري مع بارما وتورينو مع أودينيزي وسامبدوريا مع كييفو وليفورنو مع لاتسيو وأتالانتا مع جنوة.

من جانب آخر، خرج المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي عن وقاره أمام عدسات المصورين بعد أن تعرض أداؤه خلال المباراة التي خسرها فريقه ميلان 2-صفر أمام روما في الدوري لانتقادات من جانب بعض صحفيي القنوات التلفزيونية المحلية. وخلال حديثه إلى شبكة سكاي الإيطالية بعد المباراة أجاب المهاجم على أحد الأسئلة بغضب قائلاً: «أنتم لا تفهمون شيئا عن كرة القدم، صدقني أنتم حقا لا تفهمون».

ورد بالوتيلي على صحفي آخر قائلاً: «أنتم دائما تتحدثون عني، إذا فاز ميلان فإن ماريو عظيم وإن خسر فإن ماريو يتحمل كل الخطأ، أنا لا احتاج إلى آرائكم ونقدكم أنا أقوم بتقييم نفسي». وفي نهاية المقابلة ألقى بالوتيلي بمكبر الصوت من يده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا