• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سباح الإمارات خرج بمكاسب عدة من سباق 100 متر

يعقوب السعدي.. 37 مع العمالقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

ودع سباحنا يعقوب السعدي منافسات الأولمبياد، بعدما شارك في سباق 100 متر ظهراً الذي أقيم أمس الأول بالحمام الأوليمبي «أولمبيك أكواتيكس سنتر»، وخرج السعدي من المنافسات في التصفيات الأولى، بعدما جاء في المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات، من بين 7 سباحين مشاركين، مسجلاً زمناً قدره 59,58 ثانية، فيما جاء ترتيبه في نهاية السباق في المركز الـ37 من أصل 39 سباحاً شاركوا في السباق.

ولم ينجح السعدي في تحقيق رغم شخصي جديد، حيث سبق له أن حقق 58,70 ثانية، إلا أن مشاركته حققت له مكاسب فنية كثيرة، خاصة أنها المرة الأولى التي يشارك في الأولمبياد، عبر بطاقة الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد يعقوب السعدي أن الخوف سيطر عليه قبل السباق، بسبب الأسماء العالمية الكبيرة المشاركة، وقال: «شاركت في السباق، ولم أكن في طبيعتي، وشعرت بالخوف الشديد والرهبة في السباحة، مع نجوم عالميين، رغم أنني حاولت خلال الأيام الماضية الاقتراب من هؤلاء النجوم، والحديث معهم، من أجل إزالة الرهبة التي كانت متوقعة، الحقيقة أنني لم أستطع أن أسجل رقماً جديداً، بل إن هذا الرقم أقل من رقمي الشخصي، وبعد خروجي من السباق، شعرت أنني أصبحت قادراً على اللعب في حمام واحد مع نجوم عالميين، فقد تعلمت الدرس في 59 ثانية، هي مدة السباق».

وأضاف: «فارق الخبرة له دور كبير في الأولمبياد، ومسيرتي مع السباحة لم تتجاوز اللعب مع الكبار، وكانت مشاركتي الوحيدة في أحداث كبيرة في بطولة العالم في كازان 2015، وهي البطولة التي منحتني بطاقة دعوة للعب في «ريو 2016»، ولا يمكن أن ألوم أحداً على المستوى الذي ظهرت به، صحيح أنني لم أخرج إلى معسكرات أو اللعب في بطولات قبل الأولمبياد، مثل بقية اللاعبين، إلا أن تأخر وصول بطاقة الاتحاد الدولي، وضيق الوقت، دفعني للتدريب في حمام نادي الوصل الذي انتمي إليه».

وأشار يعقوب السعدي إلى أن الخبرة تأتي من كثرة المشاركة في البطولات، وعكس ذلك لا يمكن أن نحقق نتائج جيدة، في محفل عالمي أو أوليمبي، وهذه هي إمكانياتنا، ننتظر بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للمشاركة، ونخرج من أول سباق، وإذا أردنا أن نغير الوقت، علينا أن نستعد لأولمبياد طوكيو من الآن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا