• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرة تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنطلق اليوم بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرة زوجي سيدات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة بأكاديمية اتصالات الرياضية وتستمر البطولة التي تشارك فيها مجموعة من الدول العربية حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

ويعقد المؤتمر الصحفي للبطولة في العاشرة صباح اليوم بصالة اتصالات للإعلان رسمياً عن البطولة والتفاصيل الفنية الخاصة بها، ويتحدث في المؤتمر د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وممثل للاتحاد الدولي للريشة الطائرة إضافة إلى ممثل لمنظمة السلام والرياضة، كما ستجرى قرعة البطولة عقب المؤتمر الصحفي إيذانا بانطلاقة المواجهات التي تلعب بنظام الزوجي وتشارك فيها أربع لاعبات من أربع دول مختلفة وستبدأ مباريات البطولة اعتبارا من ظهر اليوم بعد إجراء القرعة وتتواصل المواجهات اليوم وغداً، بينما تتخلل ورش العمل والمحاضرات البطولة التي تختتم برحلة ترفيهية تكرم من خلالها اللجنة المنظمة جميع المشاركات. وكان وصول وفود الدول المشاركة في البطولة قد اكتمل أمس حيث حلت جميع البعثات بفندق أكاديمية اتصالات الرياضية، وانطلقت الفعاليات المصاحبة للبطولة أمس بالتجمع الذي تم عقده بحضور كل البعثات، وافتتحته فوزية فريدون منسق عام البطولة بالترحيب بالمشاركات والتأكيد على أهمية البطولة التي تتخللها ورش عمل ومحاضرات وتدريبات متمنية أن تحقق البطولة أهدافها وتسهم في رفع مستوى اللاعبات والمدربات والفنيات. واستهلت خبيرات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة اليوم الأول بورشة عمل حول تدريب اللاعبات والمدربات قدمته كيم خبيرة من الاتحاد الدولي للريشة وناهاتاي فنية من الاتحاد الدولي وجوان المنسق العام من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة وهادية محمد سفيرة السلام والرياضة للبطولة، وتم خلال الورشة تناول أساسيات الريشة الطائرة باعتبارها رياضة مهمة بدأت تأخذ وضعها على خارطة الرياضة العالمية.

وتم خلال المحاضرات التي قدمت أمس استعراض قانون لعبة الريشة الطائرة من أجل تعريف المشاركات باللوائح المنظمة للعبة ورفع مستوى معرفة اللاعبات والمدربات بالقانون الذي يعتبر ركناً أساسياً في تطور المستوى.

وأكدت المتحدثات في الورشة أهمية البطولة التي تستضيفها دبي للمرة الأولى مبدين سعادة كبيرة بتواجد عدد مقدر من اللاعبات والمدربات من الدول العربية المختلفة، متمنين أن تحقق البطولة هدفها بنشر اللعبة وتطوير مستوى المشاركات عبر ورش العمل والتدريبات اليومية.

ويأتي تنظيم البطولة في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي واهتمامه بمختلف الألعاب الرياضية، سعيا لتمكين كل أفراد المجتمع من ممارسة هواياتهم ومن أجل نشر الرياضة بين فئات المجتمع المختلفة.

(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا