• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في قدميك .. هرمونات السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تعد رياضة المشي من أهم أنواع الرياضات التي يجب أن يمارسها الفرد، لفوائدها العديدة وممارستها بشكل منتظم لمدة نصف ساعة يومياً تقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.

وأكدت دراسة حديثة، أن المشي يقلل أيضاً من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14%، وذلك وفقاً لما نشر مؤخراً عن الهيئة الأميركية المتخصصة بمكافحة مرض السرطان.

ومن فوائد المشي أنه من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين، كما أنه من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.

ويعتبر المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم ،ويعتبر مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها بالهشاشة.

ويفيد المشي في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي، وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.

ويساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهو ما يعتمد بالطبع على مدة المشي وسرعته «مقدار الجهد المبذول»، فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/‏ ساعة يحرق ما بين 200 - 250 سعرة حرارية في الساعة «22 - 28 جرام من الدهون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا