• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتخبات آسيا تبدأ الاستعداد لسباق موسكو

مهدي يضع خارطة طريق «الأبيض» لمونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

معتز الشامي (كوالالمبور)

وضع الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المهندس مهدي علي، خارطة الطريق لتحقيق الحلم الإماراتي بالتأهل لمونديال موسكو 2018، والتي تبدأ بالاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بمعسكرات الإعداد وتجمعات «الأبيض» قبل أداء مباريات التصفيات التي تبدأ 16 يونيو المقبل بمواجهة تيمور الشرقية.

وتعتمد خطة الجهاز الفني بشكل كلي على تحضير اللاعبين في معسكرات الإعداد لمباريات التصفيات في ظل تواضع مستوى الدوري، مقارنة بمعدلات زمن اللعب الفعلي، التي يفترض أن يؤديها اللاعبون في المباريات الدولية التي تتجاوز حاجز الـ60 دقيقة، بينما لا يتجاوز اللعب في دورينا حاجز الـ45 دقيقة على أقصى تقدير.

وهذه المشكلة تتطلب عملا وتحضيرات مكثفة من جهاز «الأبيض»، كما تتطلب ضرورة أن تعي الأندية وأجهزتها الفنية ضرورة الارتقاء بالمستوى الفني وعدم السماح لأي ظروف قد تؤدي لعرقلة اللعب، خاصة بالنسبة للاعبين الدوليين.

وتهتم تفاصيل «خارطة الطريق» للمونديال بمتابعة اللاعبين الدوليين، حيث سيعود مهدي للقائمة الموسعة التي تضم ما يقرب من 33 لاعباً للمفاضلة بينهم، لاسيما في ظل اتساع مشوار التصفيات والتباعد بين مبارياته، حيث تعتبر كل مباراة نهائي كؤوس نظراً لأن المطلوب هو الفوز في جميع المباريات وأي نتيجة سلبية قد تبعدنا عن حلم التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة.

وستشهد مباريات سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر للعام الجاري، ثم مارس من العام المقبل، والتي سيخوضها المنتخب بواقع مباراتين في الشهر خلال أيام الفيفا، إقامة تجمعات مغلقة قبلها للمنتخب لفترات لن تقل عن 10 أيام وتزيد لتصل إلى أسبوعين بما يخدم الأبيض في الوصول للفورمة المطلوبة وأداء المباريات الدولية الودية التي يحتاج إليها والتي تصل لـ5 مباريات دولية ودية، قبل خوض مباريات التصفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا