• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كامب نو» يفتح أبوابه أمام الجماهير

العالم يبكي الراحل فيلانوفا في مراسم التأبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

شارك لاعبو برشلونة أمس على ملعب كامب نو في مراسم تأبين المدرب السابق تيتو فيلانوفا الذي توفي أمس الأول بعد صراع مع مرض السرطان. وحضر جميع لاعبي برشلونة والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني تاتا مارتينو مراسم التأبين، وأظهروا جميعاً مساندتهم لعائلة المدرب السابق. وارتسمت علامات الحزن على وجه ليونيل ميسي وفيكتور فالديز، بينما أخذ الظهير البرازيلي داني الفيش يصلي، بينما لم يستطع اندرياس انييستا أو مدير الكرة دوني زوبيزاريتا السيطرة على دموعهما. ووقع جميع لاعبي برشلونة في دفتر عزاء فيلانوفا، الذي سيتم إهداؤه لاحقاً إلى عائلته، بالإضافة إلى صورة بالحجم الكبير للمدرب السابق. وفتح برشلونة ملعب كامب نو أمام جماهيره الراغبة في تأبين فيلانوفا، وبالفعل استجاب المئات من المشجعين للدعوة.

وشارك الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية والمحلية ومختلف دوريات العالم في تكريم فيلانوفا، وخلت عناوين وسائل الإعلام الإسبانية أمس من الحديث عن معارك دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، بعدما أفردت مساحات واسعة للحديث عن وفاة فيلانوفا، وانهالت التعازي من لاعبي برشلونة ولاعبي أندية أخرى، والشخصيات الكروية البارزة.

وخصصت وسائل الإعلام الإسبانية أمس لتكريم فيلانوفا. وكتبت صحيفة «ماركا» في عنوانها الرئيسي: «الوداع تيتو، كفاحك كان درساً لنا جميعاً». وأشارت صحيفة «آس» في عنوانها الرئيسي إلى أن «تيتو مات وكرة القدم تبكي».

وأوضحت صحيفة «آس» أن برشلونة لم يكن ليصبح في الوضع الذي هو عليه الآن، إذا لم يترك فيلانوفا تدريب الفريق في يوليو 2013 بسبب المرض، بعد عام واحد فقط من خلافة سلفه بيب جوارديولا. وذكرت صحيفة «آس» قراءها بأن فيلانوفا، رغم أنه قضى فترات طويلة في نيويورك لتلقي العلاج، خلال الموسم الذي قضاه في منصب المدير الفني لبرشلونة، إلا أنه توج بلقب الدوري الإسباني، بعد أن حقق الفريق رقماً قياسياً وسجل 100 نقطة، كما صعد ببرشلونة إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا. وأوضحت صحيفة سبورت الكتالونية أن فيلانوفا «قاد برشلونة للنجاح لأعوام عدة، قبل أن يتعرض للأزمة المرضية». وستكون هناك دقيقة حداد قبل أي مباراة من مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا طوال الأسبوع الجاري، فيما سيرتدي لاعبو برشلونة شارات سوداء خلال مباراتهم على ملعب فياريال اليوم. (مدريد - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا