• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوَّلَ نادي كتابٍ مخصَّصٍ للسيدات بالعالم العربي

«مؤسَّسة محمد بن راشد» تُطلِقُ مبادرة «استراحة سيدات- نلتقي لنقرأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم- عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية- عن إطلاقها لمبادرة معرفية ثقافية جديدة بعنوان:«استراحة سيدات- نلتقي لنقرأ»، التي تُعدُّ أوَّلَ نادي كتابٍ مخصَّصٍ للسيدات في العالم العربي.

وتأتي المبادرة ضمن سلسلة مبادرات المؤسَّسة لعام القراءة 2016، تماشياً مع توجُّهات القيادة الرشيدة، وعلى رأسها إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للقراءة.

وتسعى مبادرة «استراحة سيدات- نلتقي لنقرأ» إلى ترسيخ ثقافة الاطلاع والقراءة لتنمية الفكر، واكتساب العلم والمعرفة بين أوساط السيدات من مختلف المجتمعات، وتحويل القراءة إلى ممارسة يومية، حيث تتلخَّص فكرتها في نادٍ قرائيٍّ للسيدات، يَعْقِدُ جلساتٍ دوريَّةً لمناقشة كتب مختارة في مختلف المجالات، والسعي إلى نقل المعرفة المكتسبة من هذه الكتب.

وحول الموضوع قال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم: إننا نسعى من خلال جهودنا ومشاريعنا كافة إلى تنمية مجتمعية أساسها الثقافة والمعرفة، وذلك عبر إطلاق مبادرات فريدة وجديدة من نوعها تركز على القراءة، وتدعمها بممارسات مبتكرة تعزز التنمية الفكرية كما في مبادرة «استراحة سيدات».

وأضاف أنَّ المؤسَّسةَ قد خصَّت سيدات العالم العربي بهذه المبادرة بناءً على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسَّسة، وذلك لدعم جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة، وتوسيع نطاق اطلاعها، وتعزيز معرفتها؛ نظراً لدورها المهم في بناء المجتمع من خلال حرص المؤسَّسة على تهيئة المناخ الذي يؤهلها لِتَلَقِّي المعرفة ونقلها، وتثقيف الأجيال القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا