• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يثق بتأهل الريال على حساب البايرن إلى نهائي أبطال أوروبا

رونالدو : أحب التحديات الكبرى والتعايش مع الضغوط الثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد أمس الأول عن ثقته بفرص فريقه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأكد أن فريقه يملك «أسلحة وثقة» لتجاوز عقبة بايرن ميونيخ. وخلال مشاركته في حدث دعائي بعنوان ”ريال مدريد يحلم باللقب العاشر” ، قال اللاعب ”لدينا لاعبون رائعون وهو نوع من الهوس للجماهير، يضعنا تحت شيء من الضغط.. يتبقى لنا القليل، أعتقد أننا هذه المرة سنصل إلى النهائي (الأوروبي)، أمامنا مباراة صعبة أمام البطل الحالي، وسيكون نهائياً مبكراً».

وأثنى كريستيانو رونالدو على بايرن ميونيخ، لكنه أبرز قوة فريقه، الذي فاز الأربعاء الماضي على الفريق الألماني 1- صفر في لقاء الذهاب. وقال: «في ميونيخ ستكون أمامنا مباراة شبيهة، بايرن فريق ممتاز، نتمتع بميزة طفيفة وسنحاول الاستفادة منها، سيكون أمراً صعباً، لكن لدينا أسلحتنا، الفريق يتمتع بالثقة وسنحاول التسجيل». وقال: «لعب النهائي في لشبونة سيكون حلماً، لا أريد التفكير في النهائي، لكننا نحلم بأن نكون في لشبونة، وأعتقد أننا سنفعل».

وتجاوز البرتغالي إصابة عضلية وبات يشعر بأنه قادر على تقديم مستواه. وأبرز: «كان علي أن أتوقف عن اللعب أسبوعين، وأكثر ما يروق لي هو أن أكون في الملعب.. إننا سعداء، مباراة بايرن كانت خاصة». وينحي كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي حلم المونديال. وأوضح: «أركز أولاً في الدوري وفي دوري الأبطال، وبعد ذلك في المونديال، هناك أمور كثيرة للفوز بها كمجموعة، إنها البطولة الأهم خارج نطاق الأندية، لذلك أنا فخور بأن أخوضه». وأكد: «أحب التحديات الكبرى، الضغوط الكثيرة ليست جيدة، لكنني أحب التعايش معها، عندما لا أشعر بهذا الضغط سأعتزل. في البرتغال أنا القائد، وهذا أمر له خصوصيته، عندما أنضم إلى الفريق الوطني أشعر بالراحة». واختتم كلامه بقوله: «إنه لفخر أن ألعب لبلادي، وأستمتع وأنا أغني النشيد مع كل الاستاد، فهي لحظة فريدة، لسنا مرشحين، وذلك جيد، يزيل قدرا من الضغوط، لكننا سنحاول الاستمتاع، سنتحرك خطوة بخطوة».

من جانبه، قال الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، إنه يرغب في الاستمرار وفياً لفلسفته في حيازة كرة القدم، رغم الانتقادات التي تعرض لها عقب الخسارة صفر - 1 أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. وأكد الإسباني خلال مؤتمر صحفي يسبق مباراة الفريق أمام بريمن في الدوري: «بايرن ميونيخ تعاقد معي من أجل ذلك».

وتعرض جوارديولا لانتقادات من كل الجبهات، بمن فيها الرئيس الفخري للنادي البافاري فرانز بيكنباور. لكنه لا ينوي العدول عن طريقته في اللعب خلال لقاء الإياب باستاد (أليانز أرينا) الثلاثاء المقبل. وقال: «أحب هذا اللعب، أحب اللعب بالكرة». كما ذكر أن بايرن توج بهذه الطريقة كأسرع بطل في تاريخ البوندسليجا، وتأهل إلى كأس ألمانيا، فضلاً عن قبل نهائي دوري الأبطال. وقال: «لم نقم بالأمور على نحو سيئ هذا العام».

كما أبرز المدرب الإسباني أن تقديم كرة قدم «ألمانية» لم ينفع شالكه وبروسيا دورتموند، اللذين سقطا أمام ريال مدريد في دوري الأبطال. لكن جوارديولا اعترف بأن فريقه عليه القيام برد فعل. وقال: «إننا متأخرون صفر - 1، علينا الهجوم أكثر، لا بد أن أجد توازنا بين أفكاري وثقافة (اللعب في) ألمانيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا