• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإعلان عن أجندة سباقات الاتحاد الدولي 2017

«طواف أبوظبي» للدراجات الهوائية يرتقي للجولات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن أجندة سباقات المحترفين لموسم2017 التي ستشهد تغييرات مهمة، حيث ستقام السباقات في 15 دولة، وتشمل أربع قارات على مستوى العالم (آسيا، أوروبا، أميركا الشمالية، أوقيانوسيا).

واستطاع «طواف أبوظبي» تحقيق مكاسب كبيرة ومهمة في أجندة موسم 2017، حيث ارتقى طواف أبوظبي من درجة 2.0 إلى جولات بطولة العالم بالجولة الواحدة، وبنظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي عن كل جولة.

كما يبلغ إجمالي السباقات التي ستقام في موسم 2017، 37 سباقاً من بينها 10 سباقات جديدة، حيث تشهد الروزنامة الجديدة المثبتة فيها سباقات الطواف الثلاثة الكبرى (طواف أسبانيا، طواف إيطاليا، طواف فرنسا)، إضافة سباقات جديدة تتكون من 14 مرحلة و20 سباقاً من سباقات اليوم الواحد، إذ سيبدأ موسم 2017 في شهر يناير بسباق طواف سانتوس في أستراليا، وينتهي الموسم بنهاية شهر سبتمبر 2017 بسباق لامبورديا في إيطاليا.

وبعد سباق سانتوس، سيقام سباق اليوم الواحد (سباق طريق محيط كادل إيفانز الكبير ) في آخر يناير في أستراليا، ويليه سباقا طواف قطر وطواف أبوظبي على التوالي في فبراير 2017، ثم بعد ذلك التحول لبداية الموسم الأوروبي لسباقات الدراجات الهوائية للمحترفين بداية من بلجيكا بسباق اليوم الواحد التاريخي ( اوملوب هين نيوووسبلاد) وبعد ذلك سباق ستريد بيتنشي في إيطاليا.

ويشهد شهر أبريل تنظيم سباق طواف تركيا (سباق الطواف الرئاسي) وهو من الفعاليات الجديدة التي تأتي ضمن سعي الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لتوسيع ونشر هذه الرياضة على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا