• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المغربي ديبا يشكو العربي لـ«فيفا»

اللاعب: إدارة النادي لا تحترم عقود لاعبيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أكد المغربي أنور ديبا لاعب فريق العربي، أنه قام بفسخ عقده مع الفريق رسمياً، ورفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لعدم حصوله على مستحقاته المالية عن الأشهر السبعة الماضية.

كان ديبا قد انضم إلى العربي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولكنه لم يشارك مع الفريق، ولم يتمكن من الانتقال إلى صفوف أي فريق آخر ليظل اللاعب دون ممارسة الكرة في انتظار الموسم الجديد لينضم إلى فريقه، ولكن إدارة النادي أكملت عقد لاعبيها المحترفين بالتعاقد مع السنغالي مصطفى سال من نادي سانت إيتيان الفرنسي، وخمينيز من نادي النصر، واستعادة النيجيري إيزيكيل والإبقاء على البرازيلي باولينهو. كما تقدمت الإدارة بطلب إلى اتحاد الكرة من أجل تسجيله كلاعب مقيم وليس محترف بعد أن أكمل اللاعب في دوري نجوم قطر لمدة خمس سنوات، إلا أن المحاولة باءت بالفشل ليغادر الفريق إلى المعسكر الألماني تاركاً اللاعب في الدوحة لخوض تدريبات مع فريق الشباب لحين البت في أمره، ولكن اللاعب نفد صبره ولجأ إلى فسخ عقده، مطالباً بحقوقه المالية.

وقال ديبا في تصريحات صحفية: «قررت الانفصال بعد أن نفد صبري، الذي دام لأكثر من نصف عام شهدت خلالها العديد من المشاكل، بعد أن فضلت العربي عن الأهلي والخور، كون العربي تقدم بطلب التعاقد معي لمدة سنة ونصف السنة، والانضمام للفريق الأول كلاعب مواطن». وأضاف: «الإدارة السابقة أبلغتني عدم إمكانية تسجيل كلاعب مواطن وهذا يصعب من مهمة بقائي مع الفريق، وطلبت من الإدارة الانتقال إلى الأهلي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم ولكنها لم تفِ بوعودها معي وماطلت وهو ما أخّر انضمامي إلى الأهلي وبالتالي مرت فترة التسجيل». واستطرد قائلاً: إدارة العربي لا تحترم عقود لاعبيها وهذا الأمر ليس بالجديد وهناك لاعبون محترفون لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من أربعة أشهر كاملة. كما أن أغلب اللاعبين المحترفين الذين مرّوا من العربي خلال السنوات الماضية انتهى بهم المطاف في أروقة المحاكم، أيعقل وجود سبعة لاعبين محترفين في الفريق أثناء فترة الإعداد؟ لا يمكن لهذا النادي تحقيق أي نجاح في ظل سياسة الإدارة الفاشلة التي تنتهجها، والخاسر الأكبر جمهوره الكبير المتعطش للألقاب، وإن كنت أتمنى لجماهير العربي التتويج بلقب ولإدارة النادي بالهبوط للدرجة الثانية.

واختتم قائلاً: لن أعود لنادي العربي لو أعطوني مال الدنيا بأكمله، وحتى لو قاموا بتسجيلي كلاعب مواطن، هي مسألة مبدأ، أمضيت عشر سنوات كاملة في الكرة القطرية لم تحدث لي قط أي مشكلة من هذا النوع، أما هذا النادي فلم أتسلم فيه مستحقاتي لقرابة موسم كامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا