• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال ملتقى نظمته في ألمانيا وأكد الشراكة الاستراتيجية

أبوظبي تروج للفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على هامش مشاركة وفد دولة الإمارات في معرض هانوفر الصناعي الدولي خلال الفترة من 13 إلى 17 أبريل الجاري ملتقى الإمارات للاستثمار بهدف تسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في القطاع الصناعي وذلك بحضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الصناعيين المشاركين في المعرض.

ويضم وفد إمارة أبوظبي المشارك في الملتقى عددا من كبار المسؤولين من دائرة التنمية الاقتصادية ممثلة بمكتب تنمية الصناعة وقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية وموانئ أبوظبي «منطقة خليفة الصناعية» والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وصندوق خليفة لتطوير المشاريع والشركة القابضة العامة «صناعات» وذلك بحضور سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى ألمانيا الاتحادية.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي - موانئ أبوظبي في كلمة افتتح بها الملتقى: «إن التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا اكتسب زخماً جديداً منذ بدء الشراكة الاستراتيجية عام 2004، والتي تعد خطوة هامة على طريق إقامة علاقات متميزة بين البلدين».

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وألمانيا لا تزال ترتكز بشكل قوي على التبادل التجاري، فقد حققت التجارة غير النفطية بين البلدين معدل نمو بلغ نحو 6.7٪ في المتوسط خلال الفترة (2009 - 2013)، لتصل إلى نحو 11 مليار دولار بنهاية عام 2013، بينما بلغت نحو 5.8 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2014,5.3 مليار دولار منها عبارة عن واردات إماراتية من ألمانيا.

وأوضح الشامسي أن إمارة أبوظبي لديها علاقات تجارية قوية ومتطورة مع ألمانيا، فقد تجاوز حجم التجارة غير النفطية بين الجانبين 2 مليار دولار بنهاية أكتوبر 2014,95٪ منها عبارة عن صادرات ألمانية إلى أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا