• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

84% من البالغين و68% من النساء لديهم حسابات مصرفية

«البنك الدولي»: الإمارات الأولى عربياً والـ 33 عالمياً في الشمول المالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم(دبي)

صنف البنك الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الـ 33 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العامي للشمول المالي.

وقال البنك في تقريره الصادر أمس إن 84% من البالغين في دولة الإمارات لديهم حساب واحد على الأقل في البنوك العاملة في الدولة وأن 68% من النساء لديهم كذلك حسابات بنكية.

وأفادت نتائج المؤشر أن نحو 79% من البالغين لنحو 40% من الأسر منخفضة الدخل لديهم حسابات مصرفية، مرجعا هذا النمو إلى الدور الذي تلعبه التكنولوجيا بشكل عام والهواتف المحمولة بوجه خاص، في توسيع وزيادة نطاق الحصول على الخدمات المالية بوتيرة سريعة.

ووفقاً للتقرير، تصل نسبة البالغين الذين لديها حسابات مصرفية عبر الهواتف الذكية في دولة الإمارات حالياً نحو 11%. يشار إلى أنه في هذا السياق يعمل اتحاد مصارف الإمارات مع المصرف المركزي على تنفيذ مشروع المحفظة الذكية التي تعد من شأنها أن توسع نطاق الشمول المالي في الدولة، وترتقي بتصنيف الإمارات عالمياً في المؤشر.

ويهدف مشروع المحفظة الذكية إلى خلق نمط حياة جديدة، يسمح بتوفير أساليب تتسم بالحداثة والكفاءة والشمولية في عمليات دفع وتحويل الأموال عبر منصة دفع مُتصلة بالمصارف الأعضاء بشكل يُمكّن المستخدمين من تسديد فواتيرهم الاستهلاكية، علاوة على تنفيذ التحويلات المالية واستلام الأجور والرواتب باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا