• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أنها تتيح فوائد كبيرة للقارة

«الاتحاد للطيران» تحذر أوروبا فرض قيود على دخول شركات الطيران الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حذر جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أوروبا من فرض قيود على دخول شركات الطيران الأجنبية إلى أسواقها، مشيراً خلال لقاء أمس الأول مع مندوبة المفوضية الأوروبية للنقل، فيوليتا بالك، أن الدول الأوروبية ستعاني إذا فرضت قيوداً على دخول هذه الشركات الطيران الأجنبية. وقال شركة الاتحاد في بيان صحفي أمس إن هوجن أكد خلال اللقاء المزايا التي توفرها أنشطة الاتحاد للطيران للمستهلكين الأوروبيين، والاقتصادات الأوروبية.

وأشار هوجن خلال الاجتماع إلى مساهمات الشركة التي تصل إلى مليارات اليورو في الاقتصادات الأوروبية، مؤكدًا على المخاطر المرتبطة بتصاعد المشاعر الحمائية في المنطقة.

قال هوجن إن قطاع الطيران قطاع عالمي، لا يقتصر على المناطقية، وأن أي خطوة لإعاقة حركة الناقلات الأجنبية والحد من التنافسية لن يضر بالاتحاد للطيران وشركائها وحسب، إنما سيتردد صداه على امتداد قطاع النقل الجوي، ويمكن له أيضاً أن يقوّض الثقة الدولية بالالتزام الأوروبي تجاه التجارة العالمية والاستثمار.

وأشار إلى الدراسات التي أجرتها أكسفورد إيكونومكس، والتي أكّدت أنه خلال العام 2014 الماضي، أسهمت العمليات التشغيلية الأساسية للاتحاد للطيران على مستوى الاتحاد الأوروبي بما مجموعه 1 مليار دولار أميركي في الناتج المحلي الإجمالي للدول ذات العضوية بالاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها 28 دولة، كما دعمت أكثر من 11 ألف وظيفة.

إضافة لذلك، وصلت مساهمة الإنفاق الرأسمالي للشركة في العام 2014، على الطائرات وغيرها من معدات الطيران بنحو 2.6 مليار دولار أميركي في الناتج المحلي الإجمالي للدول الثمانية وعشرين في الاتحاد الأوروبي، كما دعمت أكثر من 28,100 وظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا