• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

بروفة ناجحة لـ «القفال 24»

«إعلان 103» بطل «الشراعية 60 قدماً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

توج القارب (إعلان 103) لمحمد أحمد جابر وبقيادة النوخذة الشاب أحمد سعيد الرميثي بطلاً لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية 2013 - 2014.

وشهد السباق مشاركة كبيرة وصلت إلى 73 محملاً اصطفت في خط البداية قبالة جزيرة القمر في عمق الخليج العربي وقطعت ما يزيد عن 27 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية في شاطئ جميرا قبالة فندق برج العرب.

ومثل الحدث بروفة جيدة لأهل البحر وعشاق السباقات التراثية قبل أسابيع قليلة من إقامة عرس سباقات الموسم الرياضي البحري 2013 - 2014 سباق القفال الرابع والعشرون للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً والذي سيقام يوم 17 مايو المقبل برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وينطلق من جزيرة صير بونعير مروراً بجزيرة القمر وصولاً إلى خط النهاية في شواطئ جميرا قبالة فندق برج العرب.

ونجح المحمل (إعلان 103) بقيادة أحمد سعيد سالم الرميثي والذي عرف في السباقات الماضية باسم (غازي 103) بطل سباق القفال 3 مرات آخرها العام الماضي في التفوق على جميع المحامل وكان العنوان الأبرز في الحدث هو المنافسة الساخنة بينه وبين المحمل (الساحل 31) بطل سباق القفال الثاني والعشرين عام 2012 والذي يقوده والده النوخذة المخضرم سعيد سالم الرميثي والذي احتل المركز الثاني في الترتيب العام للسباق ليسجل الحدث تنافساً عائلياً جميلاً أكد مكانة هذه السباقات التي أصبح يفضلها جميع أفراد الأسرة.

وذهب المركز الثالث في السباق والذي شهد تقلباً في النتائج من مرحلة إلى أخرى وطوال مساره الذي تجاوز 27 ميلاً بحرياً إلى طاقم المحمل (مهاجر 60) لخادم عبدالله القبيسي وبقيادة النوخذة الشاب ماجد أحمد خادم المهيري بينما احتل المركز الرابع المحمل مزاحم 64 لمحمد صابر المزروعي وبقيادة ابنه النوخذة عتيق.

وعقب نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قام علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة النادي يرافقه عضوا مجلس الإدارة محمد سهيل بطي العيالي مشرف عام السباقات المحلية والتراثية وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة بتوزيع الجوائز والكؤوس على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وسط فرحة كبيرة وعارمة من البحارة. من جانبه، قال علي جمعة بن غليطة إن المشاركة الكبيرة في السباق عكست روح الاهتمام ومدى الإقبال الذي تجده سباقات القوارب والمحامل الشراعية المحلية بين جميع أفرد المجتمع الأمر الذي يجعلنا نحن كمسؤولين أن نمارس دورنا ونسعى بكل قوة إلى تطوير هذا الموروث وجعله أكثر التصاقاً بشرائح المجتمع من خلال المداومة على تنظيم الأحداث والفعاليات بمختلف أنواعها وهو دور يقوم به النادي منذ تأسيسه قبل أكثر من عقدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا