• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يُصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

دبي (وام)

دبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بصفته حاكما لإمارة دبي قانونا بشأن حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي.

ويهدف القانون رقم 6 لسنة 2015 الذي يطبق في جميع مناطق الإمارة بما فيها مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة ومركز دبي المالي العالمي إلى حماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء والمياه في الإمارة من الأضرار التي قد تلحق بها والمحافظة على جاهزية الشبكة العامة لمواجهة الطلب على الكهرباء والمياه.

كما يهدف إلى ضمان جودة الخدمات التي تقدمها هيئة كهرباء ومياه دبي وضمان وصولها للمتعاملين مع الهيئة دون انقطاع.

وحدد القانون مهام وصلاحيات هيئة كهرباء ومياه دبي لتنفيذ أحكامه والتي تضم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الشبكة العامة في الإمارة وإصدار التصاريح وفقا للضوابط والشروط والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون والقرارات الصادرة بموجبه والتشريعات السارية في الإمارة.

وخول الهيئة وضع نظام خاص بالنقاط الخضراء والسوداء للمصرح لهم وتحديد معايير واشتراطات احتساب هذه النقاط والامتيازات والتدابير المقررة على احتسابها والرقابة على التزام المصرح لهم بشروط التصريح. كما خول الهيئة تلقي البلاغات المقدمة إليها بشأن أية اعتداءات على الشبكة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الأحوال التي تستدعي ذلك إضافة إلى وضع المعايير اللازمة لتقدير قيمة الأضرار التي تلحق بالشبكة العامة نتيجة الاعتداءات التي تتعرض لها من الغير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا