• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

من خلال مركز الخدمة «تسهيل» حصرياً

«الموارد البشرية والتوطين» تبدأ تقديم خدمات استقدام العمالة المساعدة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين أمس تقديم خدمات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة في إمارة عجمان من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» القائمة في الإمارة بشكل حصري.

يأتي ذلك بعد أن كانت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدأت في استقبال طلبات المتعاملين في إمارة أم القيوين اعتبارا من 21 مايو الماضي وذلك في إطار تطبيق تدريجي للمرحلة الثانية لنقل ملف العمالة المساعدة إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث تشمل هذه المرحلة تقديم الخدمات على مستوى الدولة بعد أن كانت المرحلة الأولى تم تطبيقها أواخر العام الماضي في إماره دبي من خلال استقبال الوزارة لطلبات المتعاملين عبر مراكز الخدمة «تسهيل» المنتشرة في الإمارة.

وأوضحت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة بأنه جار التنسيق مع وزارة الداخلية بهدف استكمال تطبيق المرحلة الثانية لنقل ملف العمالة المساعدة إلى الوزارة وبالتالي تقديم الخدمات في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة.

وأكدت أن الوزارة اتخذت الترتيبات اللازمة كافة لتلقي طلبات المتعاملين في إمارة عجمان من خلال مراكز الخدمة تسهيل القائمة في الإمارة وعددها ثلاثة مراكز، ستقدم الخدمات عبر 10 منافذ تم تخصيصها حصريا لإنجاز المعاملات ذات العلاقة بالعمالة المساعدة، وذلك بما يتوافق مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وأوضحت بأن الخدمات التي ستقدمها مراكز الخدمة «تسهيل» في إمارة عجمان تشمل فتح الملف وإصدار وتجديد وإلغاء تصاريح وعقود عمل العمالة المساعدة.

وأشارت بالحرفية إلى أن طلبات المتعاملين الواردة من خلال مركز الخدمة ستتم معالجتها إلكترونيا، حيث سيتم إبلاغ المتعامل بحالة معاملته من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على رقم الهاتف الذي يثبت في الطلب، إضافة إلى إبلاغه بحالة طلبه من خلال بريده الإلكتروني الذي يتم من خلاله تزويد المتعامل بنسخة من إذن دخول العامل المراد استقدامه لأول مرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا