• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يواصل سياسة منح الفرصة للشباب

حمد: «السماوي» يطارد تعديل الصورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد العراقي عدنان حمد مدرب بني ياس، أن فريقه يدخل مباراة اليوم أمام الجزيرة، بهدف تحقيق الفوز فقط، وأن الروح المعنوية مرتفعة لدى «السماوي»، وكل لاعب يريد الظهور بمستوى متميز خلال هذه الفترة الحرجة، الأمر الذي يعود بالنفع على الأداء بشكل عام، والهدف من تحقيق الفوز هو السعي نحو تحسين المركز، وإنهاء الموسم بشكل جيد، لتحسين الصورة التي ظهر بها بني ياس، والتي جاءت عكس التوقعات.

ونفى مدرب «السماوي» تأثر منافسه الجزيرة بضغط المباريات في الفترة الماضية، مؤكداً أنه يشكل عاملاً إيجابياً في مصلحة المنافس وليس العكس، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: الجزيرة لن يتأثر سلبياً بهذا الضغط أو يظهر عليه الإرهاق في مباراة الفريقين مساء اليوم، ضمن الجولة 24 من دوري الخليج العربي، ومن خلال تجربتي في عالم التدريب، أن الفريق الذي يلعب مباريات كثيرة، على فترات قصيرة، أفضل بكثير من الفريق الذي يمضي وقتاً طويلاً دون خوض أي لقاء رسمي، خاصة إذا كان يملك الذخيرة التي تؤهله لذلك، والجزيرة لديه لاعبون متميزون، سواء على صعيد الأساسيين أو البدلاء، ويملك عدداً كبيراً من اللاعبين الأكفاء.

وأشار عدنان حمد إلى أن توقف الدوري لفترة طويلة يؤثر بلا شك سلبياً على المسابقة بوجه عام والأندية خاصة، لأن اللاعبين يفتقدون لحساسية المباريات، والتي لها أهمية كبيرة في عالم كرة القدم، ونادراً ما تحدث تلك التوقفات الطويلة والمتكررة في معظم دوريات العالم. وعاد للحديث عن المباراة، قائلاً: الجزيرة يمر بمعنويات مرتفعة، ويعيش فترة جيدة، بعد التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا، ومن قبله خوضه نهائي كأس الخليج العربي أمام الأهلي، وظهوره بمستوى طيب، لذلك يجب علينا التأكيد على ضرورة الحذر في الجانبين الدفاعي والهجومي، وأن «السماوي» استعد بشكل جيد خلال الفترة الماضية، وخاض مباراة ودية أمام الظفرة، وظهر فيها اللاعبون بمستوى جيد. وتمنى مدرب بني ياس أن يظهر اللاعبون بمستوى مختلف عن المباريات الأخيرة، وتعديل الصورة الباهتة التي أدت لخسارة مباراتين متتاليتين في الدوري، بعد النجاح في حصد ست نقاط.

وأعلن عدنان حمد أنه سوف يواصل منح الفرصة للعناصر الشابة في المباريات الثلاث المتبقية من الموسم، في إطار الوصول إلى الهدف المنشود، ببناء فريق قوي للموسم المقبل، خاصة أن الموسم انتهى بالنسبة لبني ياس ومركزه لن يتأثر في الجدول بنتائج المباريات المتبقية، وأن عودة محمد فوزي تمثل إضافة قوية، والصفوف مكتملة باستثناء غياب مونوز الموقوف من لجنة الانضباط حتى نهاية الموسم. وعن تقييمه للفترة التي قضاها مع الفريق منذ تسلمه المهمة قال: الموقف جيد، وراضٍ عن تطور مستوى اللاعبين، وحجم العمل، وروح الفريق الواحد التي بدأت في العودة، والانسجام بين اللاعبين، إضافة إلى أن دكة بدلاء «السماوي» بدت أفضل، وهو ما يصب في مصلحة الفريق الموسم المقبل. وفيما يخص التقرير النهائي الخاص بالفريق واحتياجاته، قال: هناك مناقشات واجتماعات مستمرة مع الإدارة، والعمل يتم بروح واحدة، وبالتأكيد وضعت فكرة كاملة عن الفريق واحتياجاته، ولكن لا زال أمامنا 3 مباريات حتى نهاية الموسم، وبعدها تتضح كل الأمور، بشكل جيد في ظل الأداء المتميز من الأطراف كافة داخل «القلعة السماوية».

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا