• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صراع الوسط يحدد «بوصلة النتيجة»

الجزيرة وبني ياس.. مباراة «الظروف المختلفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة والنصف مساء اليوم، فإن عشاق «الساحرة المستديرة» على الموعد مع «ديربي» مهم من «ديربيات أبوظبي» التي فرضت نفسها على الساحة في السنوات الخمس الأخيرة تحديداً، عندما يستضيف الجزيرة، فريق بني ياس في الجولة الرابعة والعشرين من دوري الخليج العربي، على ستاد محمد بن زايد.

يدخل صاحب الأرض المباراة برصيد 38 نقطة في المركز السادس بفارق المواجهات المباشرة عن النصر الذي يملك الرصيد نفسه، ونقطة عن الوحدة والشارقة ويلعب تحت شعار الفوز فقط، رغم النقص العددي الذي يجعله يخوض اللقاء، دون مسلم فايز، وجمعة عبد الله للإنذار الثالث، وحسن أمين للطرد، وعبد الله موسى للإصابة، أما بني ياس فيفتقد إلى جهود كارلوس مونوز فقط.

وتختلف ظروف الفريقين كثيراً، حيث يخوض «الفورمولا» المباراة، بعد مشاركات رسمية قوية أمام الريان القطري والشباب السعودي في الآسيوية، والأهلي في نهائي كأس الخليج العربي، بينما لم يلعب «السماوي» سوى لقاء ودي أمام الظفرة الأسبوع الماضي حقق فيه الفوز بهدف، وبناء عليه فإن الجزيرة يدخل المباراة بعد 3 أيام فقط من آخر مواجهة رسمية، بينما وجد بني ياس الوقت المناسب للاستعداد، وترتيب الأوراق في هدوء بعيداً عن ضغط المواجهات الرسمية.

ويملك الجزيرة في رصيده 38 نقطة يحتل بها المركز السادس في ترتيب الجدول، حصيلة الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 8 لقاءات، والخسارة 5، وسجل «الفورمولا» 41 هدفاً، واستقبلت شباكه 33 هدفاً، فيما يحتل بني ياس المركز التاسع برصيد 30 نقطة من 8 حالات فوز، و6 تعادلات، و7 خسائر، وسجل لاعبوه 42 هدفاً، واستقبلت شباكه 37 هدفاً.

وتكمن مفاتيح لعب الجزيرة في عبد العزيز برادة، وجوسيلي داسيلفا، وعبدالله قاسم، وعلي مبخوت، فيما يعتمد «السماوي» على فواز عوانة، ونواف مبارك، وفارينا، وحبوش صالح، وسوف تكون معركة الوسط حاسمة بالنسبة لتحديد نتيجة المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا