• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توقع عدم خروج المباراة عن «العادة»

بوناميجو: «الملك» يلجأ إلى سلاح الضغط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

يرى البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة، أن اللقاء سيكون صعباً وقوياً، وهي عادة مباريات الفريقين، كما أنه ليس من السهل التكهن بنتيجة اللقاء، مشيراً إلى أن فريقه جاهز للمباراة، بصفوف مكتملة، ماعدا المدافع عبد الله درويش الذي يغيب بداعي الإنذار الثالث، ويشارك بدر عبد الرحمن بدلاً منه.

وحول الأفضلية الواضحة لفريق «الزعيم»، بعد عروضه القوية في البطولة الآسيوية، وصعوده إلى دور الـ16، بعد تصدره لمجموعته، قال إنه من الصعب الحكم بأفضلية أحد الفريقين قبل بداية المباراة، ولا يمكن القول إن الإجهاد سوف يؤثر على العين، فقد سبق للشارقة أن التقى الأهلي، وهو عائد أيضاً من الآسيوية ويعاني من الإجهاد، لكنه فاز على الشارقة مرتين، لذلك من الصعب الحكم قبل المباراة بأفضلية أي فريق على الآخر.

وأضاف أنه دائماً ما تأتي مباريات الشارقة والعين قوية ومن الصعب توقع نتيجتها مسبقاً، ويرى أنها مواجهة مباشرة للتنافس على الوجود ضمن الأربعة الكبار في الدوري، فإذا فاز الشارقة يستمر ضمن كبار المقدمة، وفي المقابل خروج العين من المنافسة على «المربع الذهبي» وهنا تكمن أهمية اللقاء للفريقين.

وعن تعادل الشارقة مع العين في الدور الأول بهدف لمثله، رغم غياب زي كارلوس وكيم يونج عن المباراة، ويلعب «الملك» لقاء اليوم مكتمل الصفوف، مما يعني أن هناك أفضلية عن المواجهة السابقة، قال لا شك أن حظوظ الشارقة أكبر بوجود زي كارلوس وكيم في اللقاء، وأن جميع المواجهات الحالية صعبة خاصة للفرق التي تطمح في المنافسة أو تعديل أوضاعها في المقدمة.

وحول قوة العين الهجومية، حيث أحرز 11 هدفاً في آخر ثلاث مباريات منها 6 في البطولة الآسيوية، وهل ذلك يمثل ضغطاً على دفاع «الملك»؟ ، قال بوناميجو إنه منذ تولى المسؤولية في الشارقة، والفريق يلعب دائماً كرة جماعية، ويحاول التوازن بين الدفاع والهجوم، ويعمل على الضغط بقوة على العين، ولن يكون ذلك على حساب الدفاع، لأن التوازن هو الحل في مثل هذه المواجهات القوية، وقال إن المطلوب من لاعبي الشارقة، هو الحفاظ على تركيزهم طوال المباراة وحتى صافرة النهاية، وطالب بوناميجو جماهير الشارقة باستمرار وقفتها خلف الفريق، لمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية لمواجهة العين، وأشار إلى أن مباريات الشارقة والعين دائماً ما تكون ممتعة للجماهير. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا