• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تألق لافت لخيول جودلفين

انتصار ثالث للباهر «فروستيد» في الفئة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

محمد حسن (دبي)

تألق لافت لخيول جودلفين، حيث حقق المهر «فروستيد» انتصاره العريض بسباق متروبوليتان هانديكاب بفارق بلغ 14 طولاً، بانتصار سهل بسباق ويتني ستيكس للفئة الأولى، الذي بلغت قيمة جوائزه المالية 1.25 مليون دولار أميركي، وامتد على مسافة تسعة فيرلونج رملي بمضمار سراتوجا في الولايات المتحدة يوم امس الأول.

واعتلى المهر ذو الأربع سنوات وابن الفحل «تابت» الصدارة مبكراً، قبل أن يتم تخطيه، لكنه استعاد صدارته مجددا بقيادة الفارس جويل روزاريو، وقطع المهر ربع الميل الأول في 23:11 ثانية، ونصف الميل في 46:42 ثانية، وقطع مسافة ستة فيرلونج في 9:65:1 دقيقة، وكان يندفع بقوة عند الاستدارة حول المنعطف، ولم يتحرك روزاريو على صهوة الحصان إلى أن بلغ علامة الفيرلونج الأخير، وعندها شرع في استخدام الأيدي والأرجل فقط، حيث اندفع «فروستد» بقوة ليكسب بسهولة وبأسلوب متميز، وبفارق طولين عن «كومفرت»، ومسجلاً زمناً سريعا بلغ 1.47.77 دقيقة.

وحققت المهرة «إنوفيتيف آيديا» أول انتصار لها في الفئة الثالثة، وذلك على مسافة الميل بسباق جروبي دول ستيكس الذي جرى على المسار الرملي بمضمار إيليس بارك في الولايات المتحدة، يوم امس الأول.

وتتدرب المهرة التي تبلغ الرابعة من عمرها، بإشراف أوين هارتي، وقادها الفارس مارلون سانت جوليان، حيث انطلقت بسلاسة فائقة وتصدرت مبكرا.

ومن جهة أخرى، لم يرتكب المهر «توسكانيني»، الذي خسر بفارق ضئيل لقب سباق ج3 قطر ريسنج آند إكويستريان كلوب فونيكس سبرنت في العام الماضي، أي خطأ هذه المرة وسطر فوزاً باهراً بذات السباق الممتد على مسافة ستة فيرلونج وجرى بمضمار ذي كرا في إيرلندا يوم امس الاول.

وتمكن المهر ذو الأربع سنوات، وبإشراف مايكل هالفورد، وقيادة الفارس جيمس دويل، من تخطى كافة منافسيه ليكسب بفارق طول وربع الطول.

مايكل هالفورد علّق قائلاً: «توسكانيني» كان يتمتع دائما بقدرات جيدة، غير أن نموه اكتمل الآن حقاً، وبدأ في توظيف قدراته بالشكل الصحيح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا