• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

باكيتا: «الجوارح» أمام «نقاط مصيرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

يرى ماركوس باكيتا، مدرب فريق الشباب، أن مباراة اليوم أمام الأهلي المتوج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، قبل أيام قليلة، تعد اختباراً صعباً ومهماً بالنسبة لـ «الأخضر»، لأن فريقه بحاجة إلى الفوز حتى يحافظ على «مركز الوصافة»، في ظل المنافسة المحتدمة عليه من مطاردين آخرين، ويهم «الجوارح» استعادة نغمة الفوز المحلية، وتشديد القبضة على المركز الثاني الذي يؤهل الفريق للمشاركة المباشرة في البطولة الآسيوية، خلال الموسم المقبل، وتأتي رغبة الفريق في حصد الفوز، وبالتالي الخروج بالنقاط الكاملة من مباراة اليوم، رغم ارتباطه ببطولة الأندية الخليجية، خاصة بعد وصوله إلى «مربع الذهب».

وأضاف: إن اللقاء يقام وسط غياب بعض اللاعبين المهمين، سواء بسبب الإصابات أو بسب الإيقافات، حيث يفتقد الشباب جهود كل من الأوزبكي حيدروف والمدافعين مانع محمد ومحمود قاسم بسبب الإيقاف، بينما لم تتأكد مشاركة عصام ضاحي، بعد منحه راحة في التدريبات الأخيرة، قبل مباراة الخريطيات، ولا يزال في مرحلة الاستشفاء والعلاج، إلى جانب أنه توقف لفترة غير قصيرة، وسوف نرى كل هذه العوامل، ونتعرف على وضعيته، قبل اتخاذ قرار الدفع به من عدمه.

وشدد باكيتا على أن المباراة مصيرية، حيث يحتاج الشباب إلى حصد نقاطها، من أجل الحفاظ على «الوصافة»، في ظل المنافسة الكبيرة من قبل الفرق الأخرى.

وبخصوص الظروف التي يمر بها فريق «الفرسان»، بعد خوضه سلسلة من المباريات المضغوطة وظروف لاعبيه النفسية بعد الخروج من البطولة الآسيوية، قال مدرب «الأخضر»: لا شك أن الأهلي عانى من الضغط البدني بسبب كثافة المباريات التي لعبها، لكن لا أعرف إن كان ذلك سوف يؤثر على الفريق، أو يسهم في تراجع مستواه، قياساً إلى نوعية اللاعبين التي يملكها، ومدرب الأهلي هو من يتحمل هذه المسؤولية ومن يبحث عن الحلول».

وعن مدى جاهزية «الأخضر» للمنافسة على «الوصافة» واللقب الخليجي في الوقت نفسه رد باكيتا قائلاً : «الحصول على لقب في أي منافسة يكون أمراً إيجابياً، وفي البطولة الخليجية أغلب الفرق تبدأ المنافسة دون أهمية كبيرة، لكن عندما تصل إلى «المربع الذهبي» يزداد الاهتمام، ويصبح الكل يتطلع إلى الانتصار والفوز باللقب، وأن الشباب يعول على التتويج باللقب، وفي الوقت نفسه التمسك بمركز «الوصافة» في دوري الخليج العربي.

وقال باكيتا: إن الفريق استعاد توازنه، وخرج من «دائرة الشك» التي عانى منها خلال الفترة الماضية وأن الانتصارات الأخيرة في البطولة الخليجية، تمنح اللاعبين دفعة قوية في دوري الخليج العربي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا