• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماعات «البنك والصندوق الدوليين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يترأس معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وفد الدولة المشارك في الاجتماعات النصف سنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمزمع عقدها خلال الفترة من 17 ولغاية 19 أبريل 2015 في العاصمة الأميركية واشنطن.

ويضم وفد الدولة خالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية والمختصين بوزارة المالية.

ومن المقرر أن يعقد الطاير والوفد المرافق له على هامش مشاركتهم في الاجتماعات النصف سنوية مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع لفيف من المسؤوليين والمختصين الدوليين ومنهم الدكتور جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، وكرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، والدكتور حازم الببلاوي، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كما سيشارك الوفد في مجموعة من الندوات والجلسات والمنتديات، واللقاءات المغلقة بهدف مناقشة القضايا المالية والنقدية الدولية ذات العلاقة.

وقال الطاير: «تلتزم الإمارات بالعمل مع مختلف الدول والمنظمات العالمية للتباحث حول آخر التطورات الجارية على الصعيد الإقليمي والعالمي وتبادل الخبرات، ايماناً منها بضرورة تكاتف الجهود عالمياً بهدف تعزيز النمو الاقتصادي ودعم التنمية الاقتصادية والاستثمار لدى مختلف دول العالم».

وتتناول الاجتماعات النصف سنوية مجموعة من المشاريع والأفكار الرامية إلى تعزيز فرص تطوير الاقتصاد العالمي، وخلق المناخ الملائم للتنمية الاقتصادية وتفعيل الخطط والاستراتيجات في سبيل تقديم الدعم والمعونة بهدف القضاء على الفقر. كما وستشهد الاجتماعات تنظيم ندوات ومؤتمرات صحفية ولقاءات إقليمية ستناقش في مجملها الحالة التي يواجهها النظام المالي والاقتصادي العالمي ومجالات التنمية الدولية.

ويترأس الطاير المجموعة العربية خلال اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية والتي تعتبر من أهم اللجان في صندوق النقد الدولي، حيث سيمثل معاليه خلال رئاسته للمجموعة العربية كلا من: دولة الكويت، سلطنة عمان، مملكة البحرين، جمهورية مصر العربية، دولة قطر، الجمهورية اللبنانية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية العراقية، ليبيا، الجمهورية اليمنية، الجمهورية العربية السورية، والمالديف.

وفي سياق متصل، يشارك الطاير في اجتماع لجنة التنمية التابعة للبنك الدولي، التي تناقش قضايا التنمية الدولية وسبل دعمها وخطط مجموعة البنك الدولي في هذا الشأن، وذلك بهدف تشجيع التنمية الاقتصادية والحد من الفقر في البلدان النامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا