• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تألق في «دولية» دبي للألعاب المائية وأضاف إنجازاً جديداً للإمارات

«الكعبي» يلحق بـ «السعدي» إلى أولمبياد الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

تأهل سباحنا علي سعيد الكعبي إلى أولمبياد نانجينج 2014 بالصين بعد أن حقق زمن التأهيل في سباق 50 م فراشة بزمن 26:28 ث، وذلك خلال مشاركته في منافسات اليوم الأخير لبطولة دبي الدولية للألعاب المائية 2014 في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، ليلحق بذلك الكعبي نجم نادي العين بزميله يعقوب السعدي الذي تأهل هو الآخر لأولمبياد الشباب بعد تحقيق رقم التأهيل في 50 م ظهر.

ويعتبر علي سعيد الكعبي واحداً من المواهب التي ينتظرها مستقبل كبير في عالم السباحة، وأصبح هذا الموهوب الجديد يرسم لنفسه طريقاً نحو الذهب والمراكز المتقدمة في المسابقات التي يشارك فيها على المستوى العربي والخليجس ومن قبلهما المحلي، وتعد انطلاقة الكعبي نحو الأولمبياد خطوة مهمة في تطوره.

وكان الكعبي توج بذهبية الخليج تحت 17 سنة في سباق 50 م فراشة والتي جرت مؤخراً في الكويت، ومن قبلها حصل على الميدالية البرونزية في البطولة العربية التي جرت بالأردن في 2013، وهو بطل الدولة منذ سنتين، وهناك ترتيب أكثر من رائع لهذا اللاعب ومعه السعدي، سواء في نادي العين أو بالمنتخب من أجل إعدادهما لمستقبل السباحة الإماراتية.

وقال الكعبي: «حاولت بكل ما أستطيع أن أقدم أفضل ما عندي، حيث إن التأهل للأولمبياد حلم جميل يراود كل السباحين، وأن تتأهل إلى الأولمبياد بتحقيق الأرقام أفضل بكثير من بطاقة الدعوة، حيث إن تحقيق الأرقام المؤهلة يكون دافعاً كبيراً للسباح في المنافسات، بعكس الهدية التي نحصل عليها من خلال الدعوة». تابع: «تدربنا بشكل قوي مع منتخب العمومي أنا ويعقوب السعدي خلال المعسكر الذي جرى في مرتفعات إسبانيا قبل انطلاق دولية دبي حيث كانت نسبة التركيز عالية لمدة 15 يوماً، لكي نستفيد من دولية دبي، ونحقق الرقم المؤهل للأولمبياد والذي نعتبره خطوة مهمة نحو الانطلاق إلى آفاق أعلى وأفضل في عالم السباحة».

وأضاف: «ما وصلنا إليه من تطور في الفترات الأخيرة له العديد من الأسباب، حيث أصبح مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي واحد من المناجم التي تصنع الذهب، فهو تحفة عالمية في مجال السباحة، ومنذ نشأة هذا المجمع لاحظنا التطور الكبير نظراً لإقامة العديد من البطولات عليه ووجود عدد كبير من نجوم اللعبة بيننا في أي وقت على مدار الموسم، ولا يمكن أيضاً إغفال الدور البارز جداً لنادي العين الذي يهيئ السباحين بأعلى الوسائل من خلال تدريبات واهتمام من كافة النواحي، وما نحققه من تأهل هو شيء بسيط يمكن تقديمه لكل من يساعد في رفع مستوى السباحة والرياضة الإماراتية بشكل عام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا