• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عطل فني يفرمل رحلات «دلتا إيرلاينز» على مستـوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

برلين (وكالات)

استأنفت طائرات شركة «دلتا إيرلاينز» الأميركية رحلاتها بعد ساعات من توقفها في جميع أنحاء العالم بسبب «عطل كهربائي»، بحسب بيان للشركة، حذر من أن استئناف الرحلات سيكون محدودا، وبالتالي فإن العديد من رحلات سيتم إلغاؤها أو تأخرها. وأضاف البيان أنه «على الركاب المتوجهين إلى المطارات توقع تأخير أو إلغاء رحلاتهم».

وتسبب وقف الرحلات في تعطل آلاف المسافرين على رحلات الشركة في أنحاء العالم وازدحام مكاتب الحجز بالمسافرين في المطارات. وأكدت الشركة أن «عدد الاستفسارات مرتفع ووقت الانتظار طويل، إلا أن موظفي خدمة العملاء يفعلون كل ما في وسعهم لمساعدة الركاب».

وكانت شركة «يونايتد» للطيران المنافسة لشركة «دلتا لاينز» عانت من عطل في أجهزة الكمبيوتر أدى إلى وقف مئات الرحلات في مايو ويونيو 2015.

وكانت شركة «دلتا آيرلاينز» أعلنت في بيان في وقت مبكر أمس أن طائراتها غير قادرة على الإقلاع في جميع أنحاء العالم بسبب «عطل كبير أصاب شبكة الكمبيوتر» الخاصة بها، «وتسبب في خلل في الأنظمة الإلكترونية»، مؤكدة أن «تقنيين يعملون على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، للسيطرة على المشكلة التي تهدد بتقطع السبل بآلاف المسافرين».

وأوضح بيان للشركة، أن العطل «أثر على الرحلات المبرمجة صباح أمس»، وأن «رحلات جوية كان من المقرر إقلاعها لن تقلع»، أما «الطائرات التي سبق وأقلعت، فستواصل رحلاتها بشكل اعتيادي».

ودعت «دلتا آيرلاينز» الركاب إلى «التأكد من وضع رحلتهم هذا الصباح، فيما نسعى لحل المشكلة». وتنظم الشركة إقلاع 5 آلاف طائرة يومياً، وهي عضو في اتحاد «سكايتيم» مع شركات طيران، من بينها «آيرفرانس»، و«كيه.إل.إم».

كما اعتذرت الشركة على حسابها على «تويتر»، للركاب قائلة «إننا نواجه مشكلة في النظام بمجمله، إن نظم تشغيلنا متوقفة في كل مكان، نأمل ألا يستمر ذلك لوقت أطول»، ولهذا السبب «ستبقى طائراتنا على الأرض بسبب هذا العطل». ودعا مسؤولو المجموعة على «تويتر» الركاب إلى التريث، فيما واجهت الشركة سيلاً من رسائل الركاب المعنيين بالتأخير. وحثت «دلتا آيرلاينز» المسافرين على متابعتها للاستفسار عن وضع رحلاتهم، بينما تعمل على معالجة المشكلة. إلا أنها لم تحدد توقيتاً متوقعاً لعودة الرحلات الجوية إلى طبيعتها.

وشكا بعض المسافرين العالقين في مطارات عدة في الولايات المتحدة عبر موقع «تويتر»، من انتظارهم على متن الطائرات عند بوابات الإقلاع، بينما طلب المسؤولون من بعض الركاب النزول من الطائرات قبيل موعد الإقلاع أيضاً. وسأل أحد العملاء عبر «تويتر» أيضاً ما إذا كان ينبغي عليه التوجه إلى مطار في فلوريدا ليلحق بطائرته في الموعد المقرر. وردت الشركة على المسافر قائلة «نأمل في أن تكون المشكلة قد انتهت عند وصولك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا