• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع مبيعات المنازل في أميركا مخالفة للتوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس الأول، تراجع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، في الوقت الذي كان يتوقع فيه الكثير من المحللين ارتفاع هذه المبيعات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن مبيعات المنازل القائمة خلال مارس الماضي تراجعت بنسبة 7.5% عن الشهر نفسه من العام الماضي، لتسجل المبيعات أبطأ وتيرة لها منذ 20 شهراً. كما تراجعت مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 14.5% مقارنة فبراير الماضي. وتراجعت طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري لشراء منازل بنسبة 19% خلال مارس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو ما يشير إلى تراجع الطلب على قروض التمويل العقاري، في الوقت الذي يعد تقليدياً موسم ذروة شراء المنازل في الولايات المتحدة.

وتشير البيانات إلى مدى هشاشة سوق العقارات الأميركية، في الوقت الذي يتجاوز فيه التأثيرات الخارجية التي لعبت دوراً رئيسياً في انتعاش السوق خلال العامين الماضيين. فقد بدأت أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري ترتفع عن المستويات المنخفضة القياسية التي سجلتها في السنوات الماضية. بدأت الفائدة ترتفع مع بدء مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي سحب حزم تحفيز الاقتصاد الأميركية منذ أواخر العام الماضي.

ونقلت بلومبرج عن سام خاطر نائب كبير خبراء الاقتصاد في مؤسسة كور لوجيك للاستشارات الاقتصادية قوله إن ظروف الفائدة بالغة الانخفاض والمستوى المرتفع للأنشطة الاستثمارية غطت مدى الضعف الذي كانت سوق الإسكان تعانيه خلال الفترة الماضية، وبمجرد العودة إلى الظروف الطبيعية للسوق اتضح مدى ضعفها. (واشنطن ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا