• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«إنفستكورب» يحقق ثلاثة أضعاف استثماره من بيع شركة بريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

المنامة (الاتحاد)

وافق «إنفستكورب»، على بيع «كريسبس توبكو المحدودة» إلى شركة «أمبليفاي سناك براندس» (أمبليفاي)، مقابل 300 مليون جنيه استرليني.

وتُعد «تيريلز»، التي تأسست في العام 2002 في مزرعة «كورت تيريلز فارم» في مقاطعة هيرفوردشير الإنجليزية، واحدة من أبرز شركات تصنيع رقائق البطاطس والخضروات والفشار، وغيرها من الوجبات الخفيفة الشهية. وقد نجحت «تيريلز»، بالاعتماد على قوة العلامة التجارية لمنتجاتها الأساسية، في تنويع عروضها المميزة لتشمل أصنافاً أخرى بما فيها الفشار ورقائق التورتيلا ورقائق الخضراوات المقرمشة.

وكان «إنفستكورب» قد استحوذ على شركة «تيريلز» في أغسطس 2013 مقابل 100 مليون جنيه استرليني، وأشرف على مسيرة التحول والنمو التي شهدت الشركة خلالها ارتفاعاً في المبيعات والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بأكثر من الضعف.

وسجّلت «تيريلز»، تحت ملكية «إنفستكورب»، نمواً في أعمالها بشكل طبيعي ومن خلال صفقات الاستحواذ في كل من أستراليا وألمانيا، وعززت محفظة منتجاتها لتشمل الأطعمة العضوية والخالية من الغلوتين، لتصبح بذلك أحد أبرز اللاعبين في قطاع الوجبات الخفيفة الفاخرة.

وقال محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى «إنفستكورب»: «تأتي صفقة بيع «تيريلز» في وقت يشهد ’إنفستكورب‘ خلاله فترة استثنائية من النشاط المتزايد، لا سيما عقب انضمام شركة «مبادلة» إلى المساهمين الرئيسيين في ’إنفستكورب‘ واستحواذها على 20% من أسهم البنك. وإن هذا الزخم الإيجابي في ’إنفستكورب‘ ما هو إلا انعكاس لقدرتنا الكبيرة على تحويل شركات محلية إلى أسماء عالمية رائدة في مجالات مختلفة والانتقال بالشركات إلى المرحلة المقبلة من مسيرتها للنمو، فضلاً عن سجلنا الحافل بالعوائد العالية التي نحققها لمختلف الأطراف المعنية بنا. وجاء استحواذنا على هذه الشركة انطلاقاً من قناعتنا بأنها تنطوي على فرصة سانحة لتعزيز حضور علامة تجارية محلية مميزة في الأسواق العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا