• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يهدف لمناقشة تمويل التجارة العالمية

انطلاق فعاليات اجتماع اللجنة المصرفية بغرفة دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

تنطلق اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي اجتماعات اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية- دبي، التي تنظمها وتستضيفها غرفة دبي بالتعاون مع اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية تحت عنوان «دبي 2014: بوابة للتجارة والتنمية المستدامة».

ويجذب الاجتماع، الذي يقام كل عامين ويستمر خلال الفترة 27 - 30 أبريل، أكثر من 300 مشارك من أعضاء اللجنة حول العالم، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة التجارة الدولية والبنك الدولي وخبراء المصارف والمهتمين بالتجارة والأسواق المالية والخدمات المصرفية، وممثلين عن كبرى الشركات والمصارف والمؤسسات المالية الإماراتية، واللجنة المصرفية الوطنية الإماراتية لغرفة التجارة الدولية.

ويأتي اختيار دبي مكاناً لانعقاد اللجنة تأكيداً لسمعتها كأحد أكبر أسواق تمويل التجارة في العالم، وأبرز مراكز التجارة والتمويل والمعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية.

وتتاح الفرصة للمشاركين لمناقشة مجموعة من المواضيع والتحديات التي تواجهها صناعة تمويل التجارة في العالم، حيث تتمحور المواضيع حول الأفكار الاستراتيجية للجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية والتي تشمل النظرة العالمية للأسواق، والابتكار في تمويل التجارة، والمواءمة بين الممارسات التجارية، وتطوير مصطلحات مشتركة لتمويل سلسلة الإمداد والتوزيع، وتأثير متطلبات معرفة العميل والعقوبات على الأعمال، واعتماد آلية جديدة للمنازعات والخبرات ومجالس المنازعات (دوسدكس).

وتشهد فعاليات الاجتماع الرئيسي السنوي للجنة جلسات ومجموعات عمل لمناقشة مواضيع تقنية ذات علاقة بالضمانات المصرفية، ومكافحة غسيل الأموال، والامتثال، وشراء مستندات التصدير، وبيع الديون والمسائل والتشريعات القانونية. وتعتبر اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية الهيئة الأساسية العالمية لوضع القواعد لصناعة الخدمات المصرفية، والتي نجحت في استقطاب أكثر من 600 عضو من 100 دولة. واكتسبت اللجنة على مدى أكثر من ثمانية عقود منذ تأسيسها سمعة عالمية كأكثر جهة موثوقة في مجال تمويل التجارة، وهي تعتبر أكبر لجنة في غرفة التجارة الدولية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا