• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2346 اقتراحاً قدمها موظفو الدائرة

نظام الاقتراحات في جمارك دبي يحصد 17 جائزة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

حصد نظام الاقتراحات في جمارك دبي 10 جوائز وشهادات من المنظمات الإقليمية والعالمية للأفكار والاقتراحات الإبداعية خلال عام 2013، معززاً النجاح الذي حققه منذ تدشينه في عام 2002 بالوصول إلى أرقى الجوائز الدولية.

ونجحت جمارك دبي في تحسين مستوى استفادتها من الاقتراحات المقدمة لتطوير الأداء، حيث ارتفع الدخل المحقق من تطبيق اقتراحات الموظفين لتصل قيمته في عام 2013 إلى 6٫2 مليون درهم مقارنة بـ 2٫4 مليون درهم في عام 2012.

وبلغ مجموع الدخل من تطبيق الاقتراحات على مدار 9 سنوات من عام 2005 إلى عام 2013 نحو 118 مليون درهم وفقاً لقيمة الدخل المحقق من كل اقتراح في السنة الأولى لتطبيقه، فيما يصل إجمالي دخل الاقتراحات لنفس الفترة عند احتساب الدخل المتكرر لكل اقتراح على مدار سنوات التطبيق إلى 923 مليون درهم.

وبلغ عدد الاقتراحات المستلمة خلال عام 2013 من الموظفين في جمارك دبي 2346 اقتراحاً مقابل 2162 اقتراحاً في عام 2012 بنمو يصل إلى 9%، ليرتفع مؤشر الاقتراحات لكل موظف إلى 4٫4 اقتراح مقابل 3٫9 اقتراح، وبلغت المدة الزمنية المستغرقة لتصنيف اقتراحات الموظفين وتوجيهها إلى الإدارات المختصة في الدائرة يوم عمل واحد، وهي مدة إنجاز قياسية مقارنة بالمدة المستهدفة في الخطة السنوية التي تحدد لتصنيف الاقتراحات وتوجيهها 3 أيام عمل.

وقد واصلت جمارك دبي نجاحها بالحصول على جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وحققت على صعيد الاقتراحات جائزة الموظف المبدع، لتتسلم التكريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كما تم تكريم جمارك دبي في المؤتمر الدولي الثامن «أفكار عربية 2013» الذي عقد في دبي خلال أبريل من العام الماضي.

وشاركت الدائرة وللسنة الخامسة على التوالي في مؤتمر الدولي التاسع لمجموعة الأفكار العربية، حيث تم ترشيح 3 أفكار إبداعية لجمارك دبي في فئات مختلفة بالجائزة، وكانت جمارك دبي سباقة في رعاية المؤتمر السنوي لمجموعة أفكار عربية في إمارة دبي، من خلال احتضان المبدعين والموهوبين وعبر الجهود التي تقوم بها الدائرة لتحفيز ورعاية الإبداع على مستوى الإمارة، حيث تحرص على المشاركة في هذا المؤتمر، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لأهمية صقل قدرات الموظفين وتحفيزها للإبداع والعطاء بلا حدود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا